أولاً: التخطيط الاستراتيجي
•المهام
1.متابعة تنفيذ الخطة الإستراتيجية والتنفيذية للجامعة وقياسها مؤشراتها.
2.مراجعة خطط المخاطر والفرص ومؤشراتها.
3.بناء نظام إلكتروني وقاعدة بيانات لتوثيق المعلومات والخطط الاستراتيجية والتنفيذية ومؤشرات الأداء.
4.تقديم الدعم للكليات والدوائر في الجامعة في مجال التخطيط الاستراتيجي ومتابعته.
5.إعداد التقارير والدراسات المتعلقة بإعداد الخطط ونتائجها.



ثانياً: ضمان الجودة
•المهام
1.نشر ثقافة الجودة في الجامعة.
2.متابعة أعمال ممثلي الجودة في الكليات ومنسقي لجان الجودة والاعتماد.
3.المشاركة في اللجان الخاصة بضمان الجودة في الجامعة.
4.متابعة الكليات والدوائر والأقسام الأكاديمية فيما يخص تطبيق إجراءات العمل المرتبطة بالحصول على شهادات الجودة واعتماد البرامج الأكاديمية والمحافظة على إدامتها.
5.التدقيق الداخلي على تطبيق معايير الجودة المحلية والدولية على مستوى الجامعة والدوائر والكليات.
6.    إعداد التقارير الدورية الخاصة بضمان الجودة وقياس مختلف نشاطات وعمليات الجامعة.
7.إعداد الدراسات الإحصائية والتحليلية والتقارير في مجال عمل الوحدة.
8.اقتراح خطط التحسين ومتابعة تنفيذها.
9.عمل دليل لسياسات وآليات الجامعة.
10. عمل دليل للجودة في الجامعة ووحداتها الإدارية.
11. إدارة العمل المتعلق بقياس الأداء على مستوى الجامعة.
12. بناء مؤشرات الأداء الرئيسة (KPIs Key Performance Indicators) وقياسها ومتابعة تحقيقها.
13.     تصميم نظام إلكتروني لربط النشاطات الجامعية مع مؤشرات الأداء.


ثالثاً: نظام إدارة الجودة (الأيزو)
•المهام
1.الإشراف على تطبيق نظم إدارة الجودة المعتمدة في الجامعة والتأكد من كون العمليات المطلوب إعدادها وتنفيذها وتطويرها تتم وفقًا لنظام إدارة الجودة الأيزو.
2.إدارة عمليات التدقيق الداخلي.
3.مراجعة آليات وإجراءات العمل المعتمدة في الجامعة.
4.متابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية وتقديم اقتراحات التحسين المستمر.
5.إعداد التقارير اللازمة عن مستوى أداء نظام إدارة الجودة في الجامعة والتحسينات المتعلقة به ورفعها للإدارة العليا.
6.متابعة التقارير الواردة من الجهات المانحة.