عن الشعبة:
شعبة التصنيف والاعتمادات الدّولية هي أحد الأذرع الأساسية التابعة لوحدة التطوير وضمان الجودة لجامعة الزرقاء. تتولّى الشعبة مسؤولية متابعة شأن التصنيف والاعتمادات الدوليّة على مستوى الجامعة وعلى مستوى الكليّات الأكاديمية والوحدات الإدارية، حيث تعمل نحو تحقيق الاعتراف بالتميّز والسّمعة الأكاديميّة، ومساهمات البحث، وجودة المؤسسة بما يتناسب مع تصنيفات واعتمادات دولية معتمدة. فمن خلال التواصل مع الهيئات والمؤسسات الدوليّة، ومراقبة الاتجاهات العالميّة، ومتابعة تنفيذ أفضل الممارسات وتحقيق المعايير المستهدفة، تهدف الشعبة إلى دعم حصول الجامعة على تصنيفات واعتمادات دوليّة على المستوى الإقليمي والدّولي بما يحقق رؤية ورسالة وحدة التطوير وضمان الجودة، وبالتالي رؤية ورسالة الجامعة.

تهدف شعبة التصنيف والاعتمادات الدوليّة الى:

1.متابعة التصنيفات والاعتمادات الدوليّة ومعاييرها المختلفة والتي من شأنها أن تكون على مستوى الجامعة، أو على مستوى الكليّات، أو على مستوى التخصصات الأكاديمية المختلفة.
2.إعداد وتنفيذ خطط عمل للحصول على تصنيفات واعتمادات دولية تتناسب مع رؤية الجامعة واستراتيجيتها.
3.التنسيق مع الوحدات الأكاديمية والإدارية المختلفة وتقديم الدّعم اللازم لها لغايات الحصول على الاعتمادات والتصنيفات الدوليّة.
4.إقامة وتطوير علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع جامعات ومؤسسات مختلفة محليّة وإقليمية ودوليّة لدعم الحصول على تصنيفات واعتمادات دوليّة.