شعبة صيانة الحاسوب (شعبة الدعم الفني)

 

  هي الشعبة المسؤولة عن تقديم خدمة صيانة أجهزة الحاسوب وكافة ملحقاتها بكل انواعها حيث انها مجهزة بكل ما يلزم لذلك.

  المهام والواجبات:

  • صيانة الأجهزة (حاسوب، طابعات، أجهزة مسح ضوئي، ماكينات التصوير، أجهزة العرض، الفاكسات) في جميع مرافق الجامعة والتأكد من عملها بشكل سليم.
  • متابعة الأجهزة وعمل الصيانة الوقائية لها وبشكل دوري.
  • متابعة الكفالات وعقود الصيانة للأجهزة مع الشركات الخارجية.
  • تقديم الدعم لمشرفي الحاسوب المتواجدين في مختبرات الحاسوب في الكليات.
  • تقديم الاستشارات الفنية والدعم الفني لموظفي الجامعة الأكاديميين والطلاب.
  • متابعة وتنزيل البرمجيات المطلوبة والمستخدمة في مرافق الجامعة مثل أنظمة التشغيل، نظام Antivirus، الأنظمة الإدارية وأنظمة القبول والتسجيل وما إلى ذلك من برمجيات، ومتابعة المشاكل التي تظهر أثناء الاستخدام.
  • متابعة وإصلاح الأجزاء والأجهزة الإلكترونية الداخلية في حالة حدوث عطل.
  • توفير المتطلبات الفنية ودراسة العطاءات وتفريغها لتسهيل الاختيار الأمثل للاجهزة.