شعبة صيانة الحاسوب (شعبة الدعم الفني)
هي الشعبة المسؤولة عن
تقديم خدمة صيانة أجهزة الحاسوب وكافة ملحقاتها بكل انواعها حيث انها مجهزة بكل ما
يلزم لذلك.
المهام
والواجبات:
- صيانة الأجهزة (حاسوب، طابعات، أجهزة مسح ضوئي، ماكينات التصوير، أجهزة العرض، الفاكسات) في جميع مرافق الجامعة والتأكد من عملها بشكل سليم.
- متابعة الأجهزة وعمل الصيانة الوقائية لها وبشكل دوري.
- متابعة الكفالات وعقود الصيانة للأجهزة مع الشركات الخارجية.
- تقديم الدعم لمشرفي الحاسوب المتواجدين في مختبرات الحاسوب في الكليات.
- تقديم الاستشارات الفنية والدعم الفني لموظفي الجامعة الأكاديميين والطلاب.
- متابعة وتنزيل البرمجيات المطلوبة والمستخدمة في مرافق الجامعة مثل أنظمة التشغيل، نظام Antivirus، الأنظمة الإدارية وأنظمة القبول والتسجيل وما إلى ذلك من برمجيات، ومتابعة المشاكل التي تظهر أثناء الاستخدام.
- متابعة وإصلاح الأجزاء والأجهزة الإلكترونية الداخلية في حالة حدوث عطل.
- توفير المتطلبات الفنية ودراسة العطاءات وتفريغها لتسهيل الاختيار الأمثل للاجهزة.