البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

المحور المالي والمصارف الإسلامية:

  1. متطلبات وأسس التحول الى العمل المصرفي الإسلامي..
  2. دور الهندسة المالية في إدارة مخاطر صيغ التمويل الإسلامي. .
  3. الاستراتيجيات المقترحة لمراجعة التحولات المالية والمصرفية. .
  4. الصيرفة الالكترونية, ودورها في التحولات المالية والمصرفية.
  5. العولمة المالية وأثرها في التحولات المالية والمصرفية.
  6. (تعثر التسهيلات المصرفية في ظل التحولات المالية والمصرفية (التحديات والفرص.
  7. البنوك الشاملة في ظل التحولات المالية والمصرفية.
  8. الحاكمية في المؤسسات المالية وأثرها على كفاءة الأسواق المالية .
المحور الاقتصادي:

  1. تقييم آثار الاستثمارات الأجنبية المباشرة على الأداء التنموي.
  2. الاستثمارات العربية البينية: واقعها, وانعكاساتها على الهيكل القطاعي للناتج المحلي الاجمالي .
  3. ظاهرة غسيل الأموال وسبل مكافحتها .
  4. اتفاقيات الاستثمار بين الدول وآثارها التنموية .
  5. عمليات الاندماج, والاستحواذ كاداة للتوسع الراسي والاستفادة من اقتصاديات الحجم الكبير
المحور الإداري ونظم المعلومات الإدارية:

  1. إدارة التنمية في ظل التحولات المالية, والمصرفية المعاصرة.
  2. تطبيقات الإدارة الإلكترونية في المؤسسات المالية .
  3. الإدارة الحكومية وتشجيع الاستثمارات .
  4. أنظمة الجودة الشاملة في المؤسسات المالية .
  5. تطبيقات نظم المعلومات الادارية في ظل التحولات المالية .
  6. التجارة الإلكترونية في بيئة الأعمال .
المحور المحاسبي ونظم المعلومات المحاسبية:

  1. معايير المحاسبة المالية الدولية في القطاع الحكومي..
  2. القياس المحاسبي للمعاملات المصرفية في ظل اتمتة العمليات المصرفية.
  3. الإفصاح المالي الإلكتروني للقوائم المالية .
  4. الاتجاهات الحديثة في التدقيق في ظل التحولات المالية والمصرفية .
  5. معايير المحاسبة الإسلامية في البنوك الإسلامية .
  6. متغيرات نظام المعلومات المحاسبية في ظل التحولات المالية والمصرفية.
المحور التسويقي:

  1. واقع تسويق الخدمات البنكية الإلكترونية.
  2. المخاطر المصاحبة للخدمات البنكية الإلكترونية وانعكاساتها.
  3. الإستراتيجيات التسويقية لمواجهة التحولات المالية والمصرفية.
  4. أثر التحولات المالية والمصرفية على سلوك المستهلك.
  5. جودة الخدمات البنكية في ظل التحولات المالية واثرها على الاداء التسويقي.