البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

كلية الصيدلة

نشأت كلية الصيدلة في بداية الفصل الأول للعام الدراسي 2010-2011 م، لتكون بذلك ثالث كلية للعلوم الصحية في الجامعة بعد كلية العلوم الطبية المساندة وكلية التمريض، ولتزود محافظتي الزرقاء والمفرق بشكل خاص والسوق الأردني والعربي بشكل عام بصيادلة ذوي كفاءة عالية. بدأت الكلية ببرنامج لدرجة البكالوريس وبهيئة تدريسية مكونة من ستة أعضاء أشرفوا على تهيئة المختبرات التعليمية والصيدلية الافتراضية ومتحف النباتات الطبية، كما قاموا بإعداد مفردات البرنامج الدراسي، والمنهج الدراسي والدليل العملي.

تتألف الكلية في الوقت الحالي من قسم واحد يمنح درجة البكالوريس في الصيدلة، وقد بلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية حالياً (24) عضواً، كما بلغ عدد الإداريين فيها (11).

تضم الكلية حالياً ((14 مختبراً تخدم العمليتين التعليمية والبحثية مجهزة بأحدث الأجهزه التي تجعلها منافسة على المستوى المحلي والعالمي، كما وتضم بين مرافقها صيدلية افتراضية ومتحف للنباتات الطبية. كما يوجد في الكلية مختبري حاسوب مجهزين بخمسين جهاز حاسوب متاحة لاستخدام الطلبة جميعها مربوطة بالشبكة العنكبوتية، ومزودة بعدد من البرامج التي تخص الصيدلة مثل برنامج تصميم الأدوية وبرنامج إدارة الصيدليات (Smart).

تسعى الكلية إلى تحديد السبل التي تُمكنها من تطوير الممارسات التي تتبعها في برامجها الأكاديمية وتحسين خدمة الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والإنتاج العلمي ومصادر المعلومات والمكتبة، بالإضافة لتطوير مصادرها المالية والمادية ونظام الحاكميه فيها والنزاهة وإجراءات اتخاذ القرارات وخدمة المجتمع واستراتيجيات إدارة الجودة.

تعمل الكلية على تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها المستمدة من رؤية ورسالة الجامعة، وتتبنى في ذلك فلسفة تقوم على مجموعة القيم الجوهرية التي تأتي في مقدمتها الجودة الشاملة، بالإضافة للارتقاء بالمعرفة، وغرس الأخلاق والأمانة العلمية والالتزام، والعمل بروح الفريق، والالتزام بالتطوير والتحديث، وتشجيع البحث العلمي والتعلم الذاتي والتعليم المستمر، وصولاً لخلق بيئة عالمية التفكير حاضنة للإبداع والابتكار. يشكل البحث العلمي بعدا مهما في تطور الكلية وتميزها وتنشر نتائج البحث العلمي في مجلات عالمية مفهرسة