البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

الرئيسية >> اعلانات
إجتماع مجلس كلية الهندسة التكنولوجيه
تاريح الإعلان 2020.12.14
 جامعة الزرقاء - إجتماع مجلس كلية الهندسة التكنولوجيه
 

عقد مجلس كلية الهندسة التكنولوجية اجتماعه الرابع عشر يوم الاثنين الموافق 7/12/2020 برئاسة عميد كلية الهندسة وبحضور نائب الرئيس للشوون الأكاديمية أ.د. نضال الرمحي وأعضاء المجلس وممثلي المجتمع المحلي من نقابة المهندسين / فرع الزرقاء وممثل عن طلبة كلية الهندسة في جامعة الزرقاء.

في البداية رحب عميد الكلية بالحضور واستهل الإجتماع بكلمة من نائب الرئيس عن الإنجازات التي حققتها جامعة الزرقاء على صعيد تصنيفها عربيا على نظام QS  والأجراءات والخطط القادمه واللازم تنفيذها سواء على مستوى الجامعه أو على مستوى كلية الهندسة والأقسام التابعة لها وذلك للمضي قدما نحو التطور المستمر في جميع المجالات التي تؤدي الى تحسين مركز الجامعة محليا وعربيا وإقليميا في التصنيفات العالمية.

كما تم خلال الإجتماع الإستماع الى مطالب الطلبة في كلية الهندسة ومناقاشة بعض القضايا المتعلقة بإجراءات الإمتحانات والتعلم عن بعد. كما تم استعراض خطة كلية الهندسة والمقترحات المتعلقة بتطوير العملية التعليمة في ظل ما فرضته الظروف الصحية بسبب جائحة كورونا حيث كان من أبرز المواضيع التي تم مناقشتها موضوع التحول نحو المختبرات الإفتراضية والبحث عن كافة الوسائل والسبل المتاحة والتي تمكن دراسة المختبرات العملية عن بعد بشكل إفتراضي وتفاعلي بما يضمن تحقيق مخرجات واهداف التعلم الخاصة بالمختبرات. بالإضافة الى مقترحات إخرى تتعلق ببرنامج التدريب البديل والذي يهدف الى أيجاد حلول ومقترحات عملية تتيح للطلبة إكمال متطلبات تخرجهم المتعلقة بالتدريب الميداني وذلك في ظل الصعوبات التي تواجه الطلبة في ايجاد مصادر للتدريب بسبب الظروف الصعبة التي فرضتها الجائحة.

كما تم خلال الإجتماع عرض سير الأعمال الجاري تنفيذها ونسب الإنجاز المتعلقة بحوسبة الإجراءات الإدارية والأكاديمية والتي تقوم الكلية بصدد إطلاقها خلال الفترة القادمه بالتعاون مع مركز الحاسوب في الجامعة حيث من المتوقع الإنتهاء منها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

كذلك تم خلال الاجتماع استعراض اوجه التعاون الممكن بين الكلية ونقابة المهندسين بما يخدم كلا الطرفين وتم الاتفاق على تكثيف التواصل واللقاءات المتبادلة كما تم الاتفاق على ان تقوم النقابة بالمساعدة في تنفيذ برنامج التدريب البديل وغير ذلك من النشاطات الطلابية التي تسهم في خدمة المجتمع.

وفي نهاية الاجتماع عبر عميد كلية الهندسة عن شكره وامتنانه للحضور وتمنى لهم التوفيق.    
رجوع

إعلانات الجامعة

اعلان توظيف
تاريخ الإعلان 2021.06.10

تهنئة بمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش
تاريخ الإعلان 2021.06.10

تهنئة بمناسبة عيد الجلوس الملكي الثاني والعشرين
تاريخ الإعلان 2021.06.09

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2021.06.08
المزيد