البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

الرئيسية >>  الأخبار >>  جامعة الزرقاء تتقدم في ترتيب أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي
جامعة الزرقاء تتقدم في ترتيب أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي
تاريخ النشر 2021.10.14



 جامعة الزرقاء - جامعة الزرقاء تتقدم في ترتيب أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي

تقدمت جامعة الزرقاء للعام الثاني على التوالي في ترتيب أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي للجامعات  (QS Arab University Ranking) للعام 2022.

 

وجاءت الجامعة ضمن أفضل 131 جامعة على المستوى العربي من بين أكثر من 1300 جامعة عربية، محققة نسب تقييم مرتفعة في معياري نسبة أعضاء الهيئة التدريسية من حملة الدكتوراة، ونسبة الطلبة غير الأردنيين، وتقدم للمستوى المتوسط في البحث العلمي.

 

وتقدمت الجامعة على المستوى المحلي ثلاث مراكز عن ترتيب العام الماضي.

 

وتسلم عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي شهادة التصنيف خلال قمة QS للجامعات العربية 2022 والتي أقيمت في دبي في الفترة 12-15 / 10 / 2021.

 

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي إن تقدم الجامعة الملحوظ في التصنيفات العالمية يأتي نتيجة عمل دؤوب ومنظومة تعليمية قائمة على التميز والابداع وفقا للمعايير والتصنيفات الوطنية والدولية، وخطة استراتيجية ناجحة تنفذها الجامعة منذ سنوات.

 

وأوضح أن اهتمام الجامعة بالحصول على الشهادات المحلية والدولية للاعتماد والجودة يأتي انطلاقا من مسؤولية الجامعة للارتقاء بمخرجاتها والوصول الى التنافسية العالمية بما يليق بسمعة الأردن الأكاديمية.

 

ولفت إلى أن التصنيفات العالمية الرصينة مثل تصنيف QS تعد مؤشرا مهما للأداء وتساهم في تحليل نقاط القوة والضعف من أجل العمل على التطوير المستمر.

 

وأكد عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي أن الجامعة سعت منذ سنوات إلى تحقيق التميز في المجال العلمي من خلال التركيز على نوعية البحث العلمي، والنشر في أفضل المجلات العالمية المرموقة، وتقديم الجوائز التشجيعية لأعضاء هيئة التدريس، وصولا إلى التصنيفات العالمية والارتقاء في الترتيب بين الجامعات.

 

وأعرب عن شكره لإدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار، ممثلة برئيس المجلس الدكتور محمود ابو شعيرة، ورئاسة الجامعة على دعمهم لعمادة البحث العلمي لتحقيق رسالتها، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة لتحقيق التميز في مجال البحث العلمي.







إعلانات الجامعة

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2021.11.14

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2021.11.12

موعد امتحان العلوم العسكرية للفصل الدراسي الأول
تاريخ الإعلان 2021.11.10

اعلان غير مكتمل للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني والصيفي 2021/2020
تاريخ الإعلان 2021.11.03
المزيد