الرئيسية >>  الأخبار >>  كلية الآداب بجامعة الزرقاء تنظم محاضرة الكترونية عن المخدرات والإدمان
كلية الآداب بجامعة الزرقاء تنظم محاضرة الكترونية عن المخدرات والإدمان
تاريخ النشر 2021.01.07



 جامعة الزرقاء - كلية الآداب بجامعة الزرقاء تنظم محاضرة الكترونية عن المخدرات والإدمان

نظمت كلية الآداب بجامعة الزرقاء محاضرة الكترونية، يوم الثلاثاء 5-1-2020، بعنوان "المخدرات والإدمان: عوامله وعلاجه"، قدمها من قسم التوعية والتثقيف في إدارة مكافحة المخدرات الملازم عمار عايد الرواجيح.  

واستعرض الرواجيح أنواع المخدرات واشكالها، والإدمان: عوامله وعلاجه، وطبيعة عمل إدارة مكافحة المخدرات لاسيما في المجال الإنساني بالتوعية، من خلال المحاضرات التي تعقدها الدائرة بالتعاون مع مختلف المؤسسات، إضافة غلى اساليب تقديم العلاج الديني والنفسي والاجتماعي.

وحضر اللقاء، الذي عقد باستخدام تقنية الاتصال المرئي، عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق، ونوابه ورؤساء الأقسام ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية، إضافة إلى طلبة مساق أخلاقيات الطالب الجامعي بإشراف منسق المساق الدكتور يعقوب صيام. 

ودار نقاش في نهاية المحاضرة بين الطلبة والمحاضر للإجابة على مداخلاتهم، فيما تم تزويد الطلبة بمدونة على شكل استبيان لإضافة سؤال أو استفسار وللتعبير عما يجول في خاطرهم حول موضوعات المحاضرة الهامة استدراكاً لمن فاته تقديمه. 

يذكر أن مساق أخلاقيات الطالب الجامعي يدرّس كأحد المتطلبات الجامعية الاختيارية، حيث تتضمن خطته موضوعات تتناول تعريف الطالب بآفة المخدرات وطرق العلاج، ومناقشة آثارها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع والدولة.