البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

الرئيسية >>  الأخبار >>  جامعة الزرقاء تنظم مبادرة "حلك عنا" /9
جامعة الزرقاء تنظم مبادرة "حلك عنا" /9
تاريخ النشر 2019.08.29



 جامعة الزرقاء - جامعة الزرقاء تنظم مبادرة "حلك عنا" /9

نظمت جامعة الزرقاء /مركز التعليم المستمر وبالتعاون مع أكاديمية الرواد مبادرة في الجامعة بعنوان "حلك عنا نسختها التاسعة" بحضور رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور نادر أحمد أبو شيخة وعدد من العمداء وعمداء الكليات ومدير مركز التعليم المستمر الأستاذ حمزة الرحاحلة ومدير أكاديمية الرواد محمد العفوري، وعدد من أعضاء الهيئتين  التدريسية والإدارية،  وعدد من رؤساء الجمعيات المشاركة إضافةً إلى عددٍ كبير من الحضور.

قال الدكتور نادر أن جامعة الزرقاء "نبتت في بيئة طيبة وافية ونمت نمو حسن تهيئ العقول وتصقل الأرواح رشدا وهداية تتجدد كل عام بكوكبة جديدة من رواد الثانوية الذين يريدون الالتحاق بهذه الجامعة الخيرة ليصنعوا حياتهم ويتجدد أيضا كل فصل بتخريج كوكبة من المهارات المطلوبة في سوق العمل".

مضيفًا أن الجامعة لها " رؤية ورسالة وأهداف وصفات الرؤية التميز في تقديم خدماتها التعليمية والمجتمعية والبحثية سبيلا إلى كأس الصدارة على صعيد الجامعات الأردنية وعلى صعيد المستوى الإقليمي والدولي أما رسالتها فهي تخريج كفاءات وعناصر بشرية قادرة على التعاون مع حاجات سوق العمل وبحث علمي يرقى إلى مستوى اقتصاد المعرفة قيمها الشفافية والوضوح والإبداع والتميز والعمل الفرقي والقيادة المستنيرة أما صفاتها فهي جامعة تخرج فيها العشرات من دول عربية وشقيقة وصديقة أصبحوا قيادات في مؤسساتهم جامعة عابرة للقارات تضم أكثر من 40 جنسية موطنٌ للتميز، جامعة لا عنف فيها على الإطلاق، وأنها جامعة تجمع بين علم الأديان وعلم الأبدان".

وقال الأستاذ الرحاحلة أن جامعة الزرقاء ومنذ بداية تأسيسها تسعى لتقديم الخدمات ذات الجودة العالية لأبناء الأردن، مؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية ذلك في رفع السوية العلمية للطلبة بالشكل الذي يخدم الوطن بكفاءات قادرة على خدمته على أحسن وجه.

وأشار إلى أن هذه المبادرة التي تقام في موسمها التاسع ما هي إلا تجسيدٌ حقيقي لرؤية الجامعة ورسالتها السامية الداعية لمد يد التعاون على الدوام للمجتمع المحلي، داعيًا الطلبة إلى اختيار ما يلائمهم من التخصصات الموجودة في الجامعة سواء لمرحلة البكالوريوس أو للدبلوم التدريبي في مركز التعليم المستمر.

وأعرب الأستاذ العفوري عن سعادته بالتعاون مع الجامعة التي دائمًا ما تتقدم للأمام وبخطواتٍ ثابتة تعكس مدى الرغبة في التميز، مؤكدًا أن تأسيس أكاديمية الرواد جاء لكي يحد من مشكلة البطالة التي تؤرق أفراد مجتمعنا، وأن تظافر الجهود بين الجامعة والأكاديمية سيساعد على  بلا شك على تحقيق هذا المبتغى.

منوهًا إلى أن هذه المبادرة المعنية بإيجاد الحلول لكل من يبحث عن ما يلائمه من تخصصاتٍ كثيرة يحتاجها سوق العمل، بحيث يحصل الطالب على مستوى علمي رفيع يؤهله لدخول السوق بكل قوة متسلحًا بكمٍ هائلٍ من الخبرات التي تخوله لأن يصنع من نفسه قصة نجاح.

وتحظى هذه المبادرة بدعمٍ مباشرٍ وكبير من قبل رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة الذي لا يوفر أي جهد في سبيل تقديم الدعم الدائم للجامعة وطلبتها.

يذكر أن هذه المبادرة تأتي على هامش اتفاقية تعاون بين جامعة الزرقاء وأكاديمية الرواد للتدريب تهدف إلى تقديم الدورات التدريبية الاحترافية لطلبة الجامعة وخدمة المجتمع المحلي.

وفي ختام المبادرة قام رئيس الجامعة بالوكالة بتكريم كل من رؤساء الجمعيات المشاركة تقديرًا لجهودهم في الفعالية كما وتم تكريم مدير عام أكاديمية الرواد الأستاذ محمد العفوري.







إعلانات الجامعة

نعي فاضلة
تاريخ الإعلان 2021.09.23

اعلان توظيف
تاريخ الإعلان 2021.09.19

اعلان توظيف
تاريخ الإعلان 2021.09.16

اعلان توظيف
تاريخ الإعلان 2021.09.13
المزيد