دائرة الموارد البشرية

نبذة عن الدائرة

حرصت الجامعة على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لموظفيها, فأنشأت دائرة الموارد البشرية بكادر متمكن العام (1994) وتضم أربع شعب وهي : (شعبة الهيئة الإدارية , وشعبة الهيئة التدريسية, وشعبة الضمان الاجتماعي, وشعبة الابتعاث) بالإضافة إلى الديوان .

الرؤية والرسالة والقيم الجوهرية

الرؤية

تقديم خدمات إدارية تساهم في التميز في التعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع.

الرسالة

تقديم خدمات إدارية مساندة تساهم في تقديم خدمات تعليمية مميزة تعتمد على البحث العلمي لتخريج كوادرعلمية مؤهلة قادرة على خدمة المجتمع وتنميته.

القيم الجوهرية
  1. الجودة في الخدمات المقدمة .
  2. العمل بروح الفريق .
  3. المصداقية .
  4. النزاهة .
مهام الدائرة:

  1. إعداد خطة السنوية للدائرة لتقدير حاجات الجامعة من القوى العاملة .
  2. استلام طلبات التوظيف الإدارية والأكاديمية , وتبويبها , وإرسالها إلى الكليات , والدوائر المعنية.
  3. متابعة التعيينات , وعقود العمل , والضمان الاجتماعي .
  4. تنفيذ توصيات لجنة التوظيف المتعلقة بتعيين الموظفين الإداريين .
  5. المشاركة في لجان الاعتماد العام والخاص .
  6. إصدار بطاقات الجامعة للعاملين .
  7. متابعة عقود الموظفين السنوية وتجديدها .
  8. إعداد المراسلات المتعلقة بدائرة الموارد البشرية .

شعبة الهيئة التدريسية والابتعاث

وأبرز مهامها :-

  1. استلام طلبات التعيين ومرفقاتها وإدخالها حاسوبياًً وتنظيمها وتبويبها ومتابعة الإجراءات المتخذة بشأنها.
  2. إعداد ملفات أعضاء هيئة التدريس بحسب متطلبات الاعتماد.
  3. إعداد التقارير اللازمة حول أعضاء هيئة التدريس ورفعها للجهات ذات الصلة.
  4. متابعة شؤون أعضاء هيئة التدريس المتصلة بالشهادات والزيادات والترقيات والعلاوات وغيرها.
  5. متابعة ملفات المبتعثين لدرجتي الماجستير والدكتوراه.

شعبة الهيئة والضمان الاجتماعي

وأبرز مهامها :-
  1. استلام طلبات التعيين ومرفقاتها وإدخالها حاسوبياً وتنظيمها وتبويبها.
  2. إعداد ملفات الموظفين حسب الأصول.
  3. إعداد التقرير اليومي للإجازات والمغادرات والدوام.
  4. متابعة شؤون الموظفين المتصلة بشهادات الخبرة والزيارات وغير ذلك.
  5. متابعة شؤون الموظفين ذات الصلة بالضمان الاجتماعي.

ديوان الدائرة

وتتلخص مهامها في :-
  1. استلام البريد وتصديرة وتسجيله حسب الأصول.
  2. طباعة الكتب الرسمية والردود على الكتب الواردة من الجهات المختلفة.
  3. توزيع البريد المتصل بالدائرة داخل الجامعة وخارجها بمختلف الوسائل اللازمة.
  4. إعداد محاضر الاجتماعات.

أهداف الدائرة

  1. تحقيق الشفافية والعدالة وآليات اتخاذ القرار في جميع العمليات الإدارية في الدائرة.
  2. تطوير إدارة الدائرة لضمان قدرتها على إدارة التغيير ورفع مستوى الأداء.
  3. التحول اللازم للإدارة الإلكترونية في الدائرة .
  4. المساهمة في توفير متطلبات الاعتماد والأكاديمي في الجامعة.
  5. استقطاب أعضاء هيئتين تدريسية وإدارية متميزتين.
  6. تنمية العلاقات الإيجابية في الدائرة ومع ما يحيط بها.

اتصل بنا

962-5-3821100+

ديوان الدائرة (1171)       مدير الدائرة د. جهاد قديمات (1170)

شعبة الهيئة التدريسية والابتعاث (1172)

شعبة الهيئة الإدارية والضمان الاجتماعي (1173)

hr@zu.edu.jo