البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

الرئيسية >>  الأخبار >>  جامعة الزرقاء تحصد المركز الثالث ضمن جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي
جامعة الزرقاء تحصد المركز الثالث ضمن جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي
تاريخ النشر 2021.03.21



 جامعة الزرقاء - جامعة الزرقاء تحصد المركز الثالث ضمن جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي

حصدت جامعة الزرقاء المركز الثالث، مناصفة، ضمن جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي للعام 2021، عن مشروع "بلاطات الأسقف ثلاثية الجساءة" للدكتور محمد داوود من كلية الهندسة التكنولوجية.

ويهدف المشروع إلى انتاج بلاطات للأسقف تعتمد على استغلال الجساءة ثلاثية الأبعاد، يساعد على انتاج وحدات سكنية بكلفة أقل بشكل ملموس وأداء أفضل، وتقليل زمن انتاج الوحدات السكنية، وتعزيز انتاج ابنية أكثر صداقة للبيئة.

وأعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، السبت 20-3-2021، اسماء المشاريع الفائزة بالجائزة، والتي خصصت هذا العام لمؤسسات التعليم العالي باستثناء التعليم التقني، تنافس عليها ستة وثلاثون (36) مشروعاً مقدمة من أربع عشرة (14) مؤسسة.

ويتزامن إعلان نتائج إعلان الجائزة لهذا العام مع مرور ستة وعشرين عاما على تأسيسها، والعيد الـ74 لمؤسسها سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، الذي تستند رؤيته إلى أن التعليم يوفر المفتاح لتطوير أمتنا بطريقة مستدامة ومنصفة.

وتزخر جامعة الزرقاء بالخبرات الأكاديمية والإدارية المميزة على مستوى المملكة، والتي تسعى إلى تقديم خبراتها في شتى المجالات والمواقع، والمساهمة في خدمة المجتمع المحلي وتنميته وتطويره، انطلاقا من رسالة الجامعة ورؤيتها في تحقيق التنمية المجتمعية وأن تكون الجامعة منارة علم ومعرفة وتنمية.







إعلانات الجامعة

اعلان توظيف
تاريخ الإعلان 2021.06.10

تهنئة بمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش
تاريخ الإعلان 2021.06.10

تهنئة بمناسبة عيد الجلوس الملكي الثاني والعشرين
تاريخ الإعلان 2021.06.09

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2021.06.08
المزيد