الأخبار جامعة الزرقاء تشارك في إعطاء محاضرة في جامعة اليرموك
جامعة الزرقاء تشارك في إعطاء محاضرة في جامعة اليرموك
تاريح النشر 2024.05.29
جامعة الزرقاء تشارك في إعطاء محاضرة في جامعة اليرموك
 

عقد قسم اللغة الإنجليزية في جامعة اليرموك بالتعاون مع قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب من جامعة الزرقاء محاضرة بعنوان "محادثة واستيعاب سمعي"، قدمتها المحاضرة الدكتورة لينا سدر، في يوم الخميس، الموافق 23/5/2024.

تضّمنت المحاضرة عدة محاور كان أهمها توضيح المشاكل التي تواجه الطلبة عند تحدث اللغة الإنجليزية وبعض الحلول لها، وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي والتطبيقات المختلفة لممارسة اللغة الإنجليزية والتحدث بطلاقة، ومشاهدة صور ومقاطع مختلفة تساعد الطلبة على الفهم والتطبيق، مع تعلم مفردات وتراكيب متداولة باللغة الإنجليزية  واستخدامها وتطبيقها بالحياة اليومية، وإعطاء فرصة للطلاب لاستخدام المصطلحات الجديدة وسرد قصص ومناقشتها معهم.

كما وبيّنت المحاضِرة للطلبة عدة أساليب يمكنهم إتباعها لممارسة اللغة الإنجليزية بشكل أفضل، مثل التعرف أكثر على الثقافات المختلفة، ومشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية بدون ترجمة وتقليد طريقة النطق وتدوين بعض الكلمات والتدريب عليهم، بالإضافة الى التحدث باللغة العامية واستخدام الاختصارات.

واختتمت المحاضرة بنقاش تفاعلي مع الطلبة وبعض التمارين الشفهيةِ لتساعدهم على كسر حاجز الخوف و الخجل وتحسين مهارات المحادثة لديهم، مع الإجابة على استفساراتهم ومشاركة آرائهم وتقييم فهمهم للموضوع.