الأخبار اليوم العلمي المشترك
اليوم العلمي المشترك
تاريح النشر 2022.01.19
اليوم العلمي المشترك
 

انطلاقا من حرص كلية العلوم في جامعة الزرقاء بإقامة اللقاءات العلمية، وفي إطار التعاون مع كلية الشريعة، نظمت الكلية يوم الخميس 23/12/2021، يوماً علمياً بعنوان "العلم والإيمان" برعاية كريمة من رئيس جامعة الزرقاء أ.د. نضال الرمحي، وحضر الافتتاحية رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس مجلس الأمناء معالي المهندس سمير حباشنة، ونائبي الرئيس للشؤون الإدارية والأكاديمية، وعضو مؤسسة الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم الأستاذ الدكتور زغلول النجار.

وتضمن اللقاء العلمي جلستين: حيث شارك في الجلسة الأولى الداعية الإسلامي الجليل الأستاذ الدكتور زغلول النجار/مؤسسة الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم حيث تحدث خلالها عن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم ومدى ترابط القرآن الكريم بالعلم وكتب التفسير، وقدم النجار شرحا لعدد من الآيات القرآنية والإعجاز العلمي الوارد فيها،ومستعرضا للعديد من الأحداث والقصص التي صادفها وتركت أثرا في حياته.

وافتتح الجلسة الثانية الدكتور عبد السلام قرعوش من الجامعة الأردنية محاضرة بعنوان (الكيمياء الخضراء لمعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري: أثار وتوصيات)، وتقدم الدكتور فاتح الصافوطي/ الأمين العام للجمعية الأردنية في القرآن والسنة بمحاضرة بعنوان "الإعجاز العلمي مفتاح الدعوات وجلاء الشبهات"، وتقدمت السيدة دلال اللالا/ الجمعية الفلكية الأردنية بمحاضرة بعنوان (الفلك والعبادات). والتصوير الفلكي الذي تحدث عنه الدكتور إبراهيم حبيبة من الجمعية الفلكية الأردنية.

وتخلل الجلستين بعض من الإنشاد الديني الهادف.

وأعرب الرمحي عن فخره بالتعاون العلمي بين الكليات وأشار أن جامعة الزرقاء تسعى على الدوام للمشاركة بصورة فاعلة في تنظيم مثل هذه الأيام العلمية لما لذلك من اثر ايجابي يرفد طلبة الجامعة  بخبرات ومعلومات وفيرة تظهر أثاراها ابان اندماجهم في سوق العمل لينعكس كل ذلك على الوطن من خلال رفده بكفاءات علمية مميزة.

بينت عميد كلية العلوم الدكتورة علياء برقان أن دور الجامعة يتجاوز التأهيل الأكاديمي للطلبة ليشمل الجانب الثقافي وجوانب أخرى حتى يصبح الطالب قادرا على خوض غمار الحياة والتفاعل معها إيجابيا.

واشتمل اليوم العلمي زاوية للتثقيف الديني والصحي والفحوصات المخبرية.

وفي الختام قدم رئيس الجامعة الدروع التكريمة للمحاضرين الذين أعربوا عن فخرهم بهذا التعاون المشترك الذي من شأنه أن يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع.