البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

الرئيسية >>  الأخبار >>  جامعة الزرقاء تشارك بفعاليات اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
جامعة الزرقاء تشارك بفعاليات اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
تاريخ النشر 2021.12.03



 جامعة الزرقاء - جامعة الزرقاء تشارك بفعاليات اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

يحتفل العالم في الثالث من كانون الأول من كل عام باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، ليشكل هذا الحدث فرصة لزيادة الوعي المجتمعي المتعلق بقضايا ذوي الاعاقة في جميع انحاء العالم.
وتولي جامعة الزرقاء اهتماما بهذه الفئة وتسعى لتكون مؤسسة فاعلة في عمليات ادماجمهم في المجتمعات المحلية والحرص على عدم تعرضهم لأي تمييز ضدهم.
وسعت الجامعة، بتوجيهات من رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، إلى توفير جميع الخدمات التي تساهم في خدمة تعليمهم، سواء من خلال مكتب مختص لمتابعة قضاياهم وشؤونهم، أو بالتجهيزات اللوجستية في مواقع الجامعة المتعددة.
ولعبت جامعة الزرقاء دورا محوريا في الاهتمام بقضايا ذوي الاعاقة ودعمهم في المجتمعات المحيطة، وبدعم من رئاسة الجامعة ممثلة بالاستاذ الدكتور نضال الرمحي، كإطلاق مبادرة "إحنا معك"، بالتعاون بين كلية التمريض وعمادة شؤون الطلبة.
وتضمنت المبادرة تقديم رعاية صحية وتمريضية للاطفال والمراهقين والأمهات، وتقديم نصائح و إرشادات عدة ركزت على الاهتمام بصحة ذوي الاحتياجات الخاصة والتعامل مع الامراض المزمنة كأمراض القلب والضغط والسكري، وتقديم عناية تمريضية شملت فحص مستويات الضغط والسكر والغذاء المناسب والنمو والتطور.
وتنطلق جامعة الزرقاء في دعم المجتمع المحلي من رؤيتها ورسالتها نحو تقديم خدمات تعليمية وتوعوية ولوجستية لمختلف الفئات والمناطق.






إعلانات الجامعة

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2022.01.12

اعلان توظيف
تاريخ الإعلان 2022.01.10

نعي فاضلة
تاريخ الإعلان 2021.12.28

فرص ايراسموس للتبادل الأكاديمي للتدريب للعام البولندية PUC2022 مع جامعة ERASMUS+ Intern
تاريخ الإعلان 2021.12.26
المزيد