البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

الرئيسية >>  الأخبار >>  حاضنة الأعمال في جامعة الزرقاء تعقد ورشة بعنوان (TOT )
حاضنة الأعمال في جامعة الزرقاء تعقد ورشة بعنوان (TOT )
تاريخ النشر 2021.10.14



 جامعة الزرقاء - حاضنة الأعمال في جامعة الزرقاء تعقد ورشة بعنوان (TOT  )

عقدت حاضنة الأعمال بجامعة الزرقاء ورشة عمل تدريب المدربين (TOT) بالتعاون مع منظمة سبارك ، يوم الأثنين 11/10/2021 واستمرت ثلاثة أيام.

وحضر الورشة مدير حاضنة الأعمال الأستاذ الدكتور حامد الفواعرة وأعضاء مجلس الحاضنة، بالاضافة لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات المختلفة .

 

وتحدثت مدير التطوير المحتوى التدريبي والتدريب الدكتورة سمر أخو زهية عن تحديد الأولويات في جامعة الزرقاء للعمل مع الطلبة المتوقع تخرجهم والخرجين، وتعزيز مهارات الخرجين للاستعداد لسوق العمل، وكيفية إدارة وتسهيل وتنسيق مجموعات التعليم وانماطه بإستخدام تقنيات التسيير، وكيفية تنظيم المجموعات التعلم الجماعي ومراجعة الاقران وعمل مجموعات التقييم، ودورهم في زيادة عملية تنمية الموارد البشرية مع المؤسسات المختلفة.

 

وتضمنت الجلسة الثانية الحديث عن ريادة الاعمال والتوظيف ومفهوم الريادة ونموذج مخطط العمل وأدوات التدريب لحل المشكلات والتفكير الإبداعي، وكيفية إعداد الطلاب لتقديم العروض بإستخدام نموذج العرض التقديمي بدقيقة واحدة.

 

وناقشت الورشة في اليوم الثالث آليات إرشاد الطلاب للبحث عن العمل، وتطوير الوعي التجاري والصناعي المتعلق بالتقدم للوظيفة، وكيفة تدريب الطلبة على إعداد السيرة الذاتية وكيفية إجراء المقابلات الشخصية.

 

وكرم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي في ختام الورشة المشاركين، مؤكدا أهمية ريادة الأعمال والدعم الذي تقدمه جامعة الزرقاء للطلبة المبدعين وأعضاء الهيئة التدريسية، ومقدما شكره لمنظمة سبارك والمدربين وحاضنة الاعمال على الجهود التي بذلوها.