الرئيسية >>  الأخبار >>  افتتاح برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد في جامعة الزرقاء
افتتاح برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد في جامعة الزرقاء
تاريخ النشر 2020.10.13



 جامعة الزرقاء - افتتاح برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد في جامعة الزرقاء

افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور جهاد حمدان، يوم الاثنين 12/10/2020، برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد للعام الجامعي 2020/2021، الذي نظمته كلية العلوم التربوية بالتعاون مع وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة. 

وقال الدكتور حمدان إنَّ ما نطمح إليه هو تقديم كل جهد ممكن، لتعزيز مسيرتنا العلمية والأكاديمية، وبناء الإنسان المسلّح بالعلم والمعرفة، ليكون فرداً نافعاً في المجتمع، والمحافظة على المكانة الرفيعة لجامعتنا و الارتقاء بها، لتبقى في المراكز الأولى، وفي المصاف المتقدمة على خارطة التصنيفات العربية و العالمية.

وركز على الأهداف الرئيسية لبرنامج التهيئة المتمثلة في مساعدة المشاركين على الإسهام الإيجابي والفعّال في تحقيق رسالة الجامعة لضمان توفير تعليم نشط ذي جودة عالية للطلبة وبذل أقصى الجهود لإنتاج بحوث علمية متميزة بالإضافة إلى الاستثمار الأمثل للموارد وخدمة المجتمع المحلي.

ويهدف البرنامج إلى الإسهام في تكوين إطار مرجعي يحدد فلسفة التعليم الجامعي ورسالة الجامعة، وتعريف عضو هيئة التدريس بحقوقه وواجباته، وبناء الاختبار التحصيلي والجيد وإدارته وتصحيحة، وتوظيف واستثمار مصادر التعلم المختلفة ودورها في البحث العلمي، وتعريف عضو هيئة التدريس بمداخل النمو المهني، بالإضافة لتأكيد دور عضو هيئة التدريس في الجامعة والمجتمع المحلي. 

وأوضح عميد كلية العلوم التربوية الدكتور رضا المواضية أنّ البرنامج سيناقش عدة محاور تتعلق بالأنظمة والتعليمات والتعلم الإلكتروني والبحث العلمي، منوهاً إلى أهمية المرحلة الحالية في ضوء جائحة كورونا.