المحاضرات
محاضرة بعنوان "بتفكر في إيه"/ الداعية سليمان الجبيلان 2015.11.19

ألقى الداعية سليمان الجبيلان محاضرة في جامعة الزرقاء بعنوان "بتفكر في إيه"، والذي نظمته كلية الشريعة والمركز الثقافي الإسلامي بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة. تحدث فيها الجبيلان عن الأمن الفكري وواجب المسلم اتجاه وطنه وأمته وضرورة الوعي الفكري لدى طلاب الجامعة في مواجهة التيارات المتعصبة التى مزقت الأمة وابتعدت عن منابع هذا الدين الصافيه المتمثلة بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم صوره وسيره وسريره، مبيناً أن الأمن والأمان هما وعاء الايمان وبهما تحيا الأمة وتحفظ أغراضها ومقدساتها، انطلاقاً من قوله تعالى "وما أرسلناك إلا رحمه للعالمين"، مبينا ان الأمن الفكري هو أهم أنواع الأمن الذى ترقى به الأمم. وأضاف ان نعمة الأمن يجب أن يحافظ عليها، وبين أن أصل الدين معرفة الله، وان المسلم إذا عرف الله ثم عرف أمره تفانى في طاعته،ولتنميه الوازع التفاعلي والتواصل مع فئات الشباب قدم الداعيه الجبيلان عدد من الجوائز التشجيعية من خلال طرح بعض الأسئلة الشرعية والثقافيه.
وفي ختام المحاضرة الذي حضرها رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود الوادي، وعمداء الكليات وعدد كبير من الطلبة، قدم الدكتور الواديدرعاً تقديريا للداعيه سليمان الجبيلان. والداعية الجبيلان هو عالم دين سعودي، ومهتم بالدعوة والإرشاد، يمتاز بالحس الفكاهي والدعابة والمرح عند إلقاء المحاضرات الدينية ويختص بالجانب الشبابي .

محاضرة استمتع بوقتك / الدكتور محمد العريفي 10-04-2008

نظمت كلية الشريعة في جامعة الزرقاء محاضرة بعنوان "استمتع بحياتك" للداعية الدكتور محمد العريفي، تحدث خلالها عن نعم الله عز وجل على الإنسان فتحدث عن نعمة الصحة التي لا يدركها الكثير منا وتحدث عن نعمة العقل وقد تطرق إلى مجموعة من التجارب عن أناس فقدوا عقلهم فهذه هي النعمة التي ميز الله بها الإنسان
كما تحدث عن نعمة الإسلام وقوته في الانتشار في جميع العالم ودل على ذلك بإحصائيات لدول غربية ورغم كل التحديات التي يواجهها الإسلام بقي عدد الذين يدخلون الإسلام عالياً كما تحدث عن نجاح الشباب في الحياة، وحثهم على عدم الانصياع للصعوبات والعقبات التي تواجههم. وأكد العريفي في محاضرته ال التي حضرها ما يزيد عن الألف طالب وطالبة، على ضرورة المحافظة على الصلوات الخمس، حتى وإن كان الشاب من أصحاب المعاصي، وفي نهاية اللقاء قدم العريفي 4 جوائز عبارة عن مصاحف مختومة بختمه الشخصي، لطالبين، وطالبتين، تحدثوا عن تجربتهم الشخصية، وكيفية تخطيهم للصعوبات. وقد حضر هذه المحاضرة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.
الرابط