المؤتمرات
مؤتمر التعليم العالي في الوطن العربي 2-3/5/2018

فكرة المؤتمر
قامت دول عديدة مع بداية الألفية الثالثة بوقفة مع ذاتها تراجع فيها أعمالها وتقوّم أداءها ومنجزاتها وتحلل نقاط القوة ومواطن الضعف، وتحدد فرص التطوير وخياراته لتعمل على تعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات، وهذا هو شأن الأمم المتقدمة التي تدرك أن الوصول لتلك المكانة لا يأتي إلاّ من خلال تربية الأجيال تربية شمولية متكاملة، وتزويدهم بالقواعد المعلوماتية، والمهارات الحياتية والخبرات العملية والقيم السلوكية، التي تجعلهم قادرين على التكيف مع المستجدات العصرية، ومواجهة التحديات بكفاءة عالية، وهذا يفسر اهتمام كثير من دول العالم بمراجعة أنظمتها التربوية والتعليمية مراجعة جذرية بشكل مستمر للاطمئنان على قدرتها في إعداد الأجيال لمجتمع القرن الحادي والعشرين. ونظراً للدور الكبير الذي تقوم به الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى في التنمية وحصر التحديات وإيجاد الحلول المناسبة كانت فكرة هذا المؤتمر.

مهارات خدمة السنة النبوية 10 - 11 / 05 / 2017

فكرة المؤتمر
تواجه السنة النبوية تحديات كبيرة ومتنوعة خاصة في طريقة عرضها ونشرها والتعريف بها... ومع التطور التقني المعاصر وثورة المعلومات صار واجبًا على المشتغلين بالسنة النبوية الإفادة من هذا التطور في خدمة السنة وأصبح من الضروري تجديد طريقة عرضها وتقديمها للناس. إن وسائل الاتصال الحديثة تحوي العديد من صور تشويه السنة والتعدي عليها باستخدام استراتيجيات الإقناع وفنونه! لذلك كان لا بد من الإفادة من هذه الأدوات في تعزيز قبول العلم، من هنا جاءت فكرة المؤتمر لتلقي الضوء على كيفية توظيف ما استجد في العلوم الإنسانية والاجتماعية والتقنية في مختلف المجالات، في خدمة السنة النبوية.

مؤتمر دور الشريعة والقانون والاعلام في مكافحة الارهاب 30 / 3 / 2016

فكرة المؤتمر
الإرهاب ظاهرة قديمة قدم الإنسان تتجاوز حدود الأديان والأوطان والأزمان، وقد استشرى خطره وازداد انتشاره في ظل ثورة المعلومات والإتصال ، وقصور التوعية الدينية والتشريعات القانونية,من أكبر ما يتهدد شباب الأمه العربية الإسلامية تلك التيارات الظلامية التي ما زالت تهدد السلم الإجتماعي والأمن الإقتصادي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي لذا تقع المسؤولية على اﻟﻤﺨتصين من علماء الشريعة والقانون والإعلام للتعاون معاً في وضع الاستراتيجيات الملائمة للوقاية والبحث في أنجع سبل العلاج لآفة الإرهاب. ومن هنا جاءت فكرة هذا المؤتمر.

مؤتمر الخطاب الإعلامي التوعوي 2015/5/13

فكرة المؤتمر
يعاني الخطاب التوعوي من الفوضى وتعدد الآراء والاجتهادات واختلافها وعدم الالتزام بمعايير حرية التعبير عن الرؤى الشرعية والقانونية، مما انعكس على أبناء المجتمعين العربي والإسلامي، وأدى إلى تعميق الخلافات فيما بينهم ومع غيرهم، وبروز تيارات فكرية متطرفة. لذا جاء هذا المؤتمر المحكم لتسليط الضوء على تلك القضية من جميع جوانبها المختلفة، والخروج بتوصيات تسهم في الوقاية والعلاج.