البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

نبذة عن البرنامج

يزوّد برنامج البكالوريوس في هندسة البرمجيّات الطّالب بالمفاهيم والمهارات الأساسيّة والمتقدّمة المتعلّقة بتصميم وبناء الأنظمة الحاسوبيّة الصغيرة وكبيرة الحجم، البسيطة منها والمعقّدة. وقد تمّ صياغة البرنامج استجابة لحاجة سوق تطوير الأنظمة لإعداد مهندسي برمجيّات ذوي مهارات وإمكانيات عالية مع الحرص أن يبقى البرنامج متوافق مع المتطلبات المتجددة في مجال هندسة البرمجيّات.

يتكوّن هذا البرنامج من 132 ساعة أكاديمية معتمدة. عند دراسة الطّالب هذا التخصص يبدأ بالمعارف الأساسيّة اللازمة لدراسة الاختصاص، مثل: أساسيّات البرمجة، الرياضيّات المتقطّعة، تراكيب البيانات، نظم قواعد البيانات، ومقدّمة لهندسة البرمجيّات. بعدها ينتقل الطّالب لاكتساب مهارات ومعارف أكثر عمقا في التخصص، مثل: هندسة متطلبات نظم البرمجيّات، تحليل النّظم، البرمجة المتقدّمة، برمجة الأنماط، إدارة نظم قواعد البيانات، إدارة مشروع البرمجيّات، إدارة المشاريع الريّاديّة وفحص البرمجيّات وضمان الجودة.

في السّنة الدراسيّة الأخيرة يقوم الطّالب بتدريب عملي في إحدى الشركات أو المؤسسات الأردنيّة ويُنهي دراسته في هذا الاختصاص بعمل مشروع التخرّج، بحيث يوظّف فيه ما تعلّمه من معارف ومهارات خلال دراسته الجامعيّة وما يرافقها من خبرات عمليّة.