لمحة عن قسم نظم المعلومات الحاسوبية
تم إنشاء القسم في العام الجامعي 2008/2009 وذلك استجابةً للتطور العالمي الكبير والمتزايد في مجال المعلوماتية ومواكبة سوق العمل المحلي والإقليمي. حيث ان استخدام الحاسوب أصبح ركناً رئيسياً من أركان المؤسسةالناجحة.

يقوم القسم بتزويد الطلبة بالمعارف المتخصصة والعامة والمهارات التطبيقية اللازمة من خلال طرح مساقات أكاديمية متنوعة في نظم المعلومات الأساسية والتطبيقية، والتي تجمع بين التميز والحداثة والاستجابة لاحتياجات سوق العمل والمجتمع المحلي. وتعتمد هذه المساقات اللغة الانجليزية كلغة رسمية عالمية بالإضافة إلى اللغة العربية ومن هذه المساقات:
  1. المساقات التي بُنِيت عليها المعارف الأساسية اللازمة لدراسة التخصص مثل: الرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية ومبادئ استخدام الحاسوب.
  2. المساقات التخصصية التي تركز على بناء المهارات البرمجية للطالب وتنميتها.
  3. مساقات تحليل النظم وبرمجة قواعد البيانات وإدارتها كونها تعد من الركائز الرئيسية للمعلومات والتعامل معها.
  4. المساقات المتعلقة ببرمجة الإنترنت ولغات قواعد البيانات ومعالجة الصور الرقمية وأسس الأعمال الإلكترونية.
  5. التدريب العملي الذي من شأنه العمل على رفع كفاءة الطالب التحصيلية من خلال التدريب في إحدى المؤسسات أو الشركات العاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات.
  6. مشروع التخرج الذي يعنى بإظهار قدرات الطالب المعرفية والمهنية وتوظيف المهارات التي حصل عليها في مجال التخصص والعمل على تنميتها وربطها بالواقع العملي.
  7. يعد تخصص نظم المعلومات الحاسوبية مظلة واسعة تتشارك وتلتقي بالعديد من التخصصات بمجالات مختلفة مثل: الإدارة والتجارة والاتصالات والقانون وعلم المكتبات والرياضيات والعلوم الاجتماعية.