البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

مؤتمرات كلية الصحافة والإعلام
المؤتمر الدولي المحكم لكلية الصحافة والاعلام " الاعلام بين خطاب والامن الفكري"
الفترة 16–18 / 5 /2017 فكرة المؤتمر يعد الإعلام من أهم الوسائل الاجتماعية والثقافية في معالجة ونشر وإشاعة ثقافة التسامح ومحاربة التطرف. وتؤدي وسائل الإعلام العديد من الأدوار في صناعة وتشكيل الوعي الجمعي لدى الشرائح الاجتماعية المختلفة من خلال شيوع استخدام وسائل الإعلام المعاصرة بعيداً عن الرقابة والقيود الاجتماعية بسبب سماتها الفنية. ويسلط المؤتمر الضوء على طبيعة تناول وسائل الإعلام لخطاب الكراهية والأمن الفكري طبقاً للمضامين والأشكال الإعلامية كافة في زمن المكاشفة.
يسعى المؤتمر إلى الوقوف على الأساليب المعتمدة في معالجة هذه النوعية من المضامين وصولاً إلى تقديم رؤى معاصرة تؤسس لخطة عمل وبرنامج تنفيذي من أجل تحييد خطاب الكراهية وتعزيز ثقافة التسامح والاعتدال وقبول الرأي الآخر وإنماء قيم المواطنة والتركيز على التسامح بين الأديان واحترام قيم ومعتقدات الآخرين بناءً على التوظيف الأمثل لتقنيات الاتصال في إنتاج المواد الإعلامية.
رابط المؤتمر


المؤتمر الدولي المحكم .. الخطاب الاعلامي التوعوي بين الشريعة والقانون

الفترة 30– 31/ 3 /2016 بالتشارك مع كليات الحقوق والشريعة حيث تتمثل فكرة المؤتمر بان الإرهاب ظاهرة قديمة قدم الإنسان تتجاوز حدود الأديان والأوطان والأزمان، وقد استشرى خطره وازداد انتشاره في ظل ثورة المعلومات والإتصال ، وقصور التوعية الدينية والتشريعات القانونية,من أكبر ما يتهدد شباب الأمه العربية الإسلامية تلك التيارات الظلامية التي ما زالت تهدد السلم الإجتماعي والأمن الإقتصادي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي لذا تقع المسؤولية على اﻟﻤﺨتصين من علماء الشريعة والقانون والإعلام للتعاون معاً في وضع الاستراتيجيات الملائمة للوقاية والبحث في أنجع سبل العلاج لآفة الإرهاب. ومن هنا جاءت فكرة هذا المؤتمر.
رابط المؤتمر



المؤتمر الدولي المحكم .. دور الشريعة والقانون والاعلام في مكافحة الارهاب

الفترة 13– 14/ 5 /2015 بالتشارك مع كليات الحقوق والشريعة حيث تتمثل فكرة المؤتمر بان الخطاب التوعوي يعاني من الفوضى وتعدد الآراء والاجتهادات واختلافها وعدم الالتزام بمعايير حرية التعبير عن الرؤى الشرعية والقانونية، مما انعكس على أبناء المجتمعين العربي والإسلامي، وأدى إلى تعميق الخلافات فيما بينهم ومع غيرهم، وبروز تيارات فكرية متطرفة. لذا جاء هذا المؤتمر المحكم لتسليط الضوء على تلك القضية من جميع جوانبها المختلفة، والخروج بتوصيات تسهم في الوقاية والعلاج.
رابط المؤتمر



منتدى الابداع الاعلامي

الفترة 4– 8/ 5 /2019 بالتشارك مع هيئة كلنا الاردن وموقع خبرني واذاعة دهب وفرح الناس ومزاج لهذا جاءت فكرة المنتدى بهدف تحفيز الطاقات الشبابية لدى طلبة الإعلام في الأردن، وهو الاول من نوعه على مستوى المملكة الذي يهتم بتعميق المعرفة وتنمية أساليب الفكر والبحث، لإحداث التغيير الإيجابي وتحفيز الإبداع في العمل الإعلامي. وتأكيدا لما سعينا إليه في الموسم الأول من تشجيع الطلبة على تقديم أعمالهم وانجازاتهم المهنية، ضمن محاور متعددة تلبي طموح المشاركين، فإننا مستمرون بتحقيق هذا الهدف مع سعينا لتوسيع نطاق المشاركة، تحفيز العمل الإعلامي النوعي، المعتمد على ثقافة الخيال والتحدي في المضامين والأشكال الإعلامية المميزة، لتقديم القضايا التنموية بطرق جديدة، والتعريف بإنجازات المبدعين في مجال الإعلام، وزيادة ثقافة الطلبة حول قضايا التنمية المستدامة.

رابط المنتدى

أخبار الكلية
المزيد
إعلانات الكلية
المزيد