البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

رئيس القسم

طلاب قسم هندسة العمارة .... زملاء ومهندسي المستقبل .... يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لقسم هندسة العمارة الذي يمثل إضافة نوعية في جامعة الزرقاء، هذا الصرح العلمي الأكاديمي المتميز.

تعتبر هندسة العمارة من التخصصات الفريدة التي تجمع بين العلم والفن، حيث تهتم بالجوانب البيئية والاقتصادية والاجتماعية للتصميم من جهة، وبالجوانب الفنية والجمالية والإبداعية من جهة أخرى. وتعرف هندسة العمارة بأنها علم تصميم المباني والمناطق المحيطة بها بطريقة تلبي احتياجات الإنسان المادية والمعنوية، وذلك باستخدام المواد البنائية والأساليب الإنشائية المناسبة.

يشتمل تخصص هندسة العمارة على العديد من المجالات المطلوبة في سوق العمل محليا وإقليميا، مثل التصميم المعماري، تخطيط المدن، التصميم الحضري، تصميم وتنسيق المواقع المعمارية، التصميم الداخلي للمشاريع، إدارة المشاريع وإعداد وثائق العطاءات، بالإضافة إلى إعداد الدراسات المتخصصة مما يسهم في تنوع فرص العمل للخريجين.

نسعى في قسم هندسة العمارة جاهدين للعمل بشكل تعاوني مع جميع شركائنا المحليين والإقليميين والدوليين لتحفيز الإبداع لدى طلابنا مما يسهم بإعداد جيل من المهندسين المعماريين المتمكنين علميا وعمليا، القادرين على بناء غدٍ أفضل.


أتمنى لجميع طلبتنا التوفيق والنجاح في رحاب جامعة الزرقاء
رئيس قسم هندسة العمارة