البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية

انشأت كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية مع تأسيس الجامعة عام 1994؛ لتكون أحد أعمدة الجامعة التي تسهم في تحقيق رسالتها العلمية، والاجتماعية، ورفد القطاعات المختلفة في المملكة وخارجها بكوادر بشرية مؤهلة ومدربة علمياً وعملياً في المجالات الادارية والاقتصادية المختلفة .
وبدأت الكلية ببرامج لمنح درجة البكالوريوس في تخصصات إدارة الأعمال، والمحاسبة، والعلوم المالية والمصرفية سنة 1994، ثم توسعت عام 1999 بإنشاء قسم الاقتصاد، وفي عام 2001 تم إنشاء قسمي التسويق، ونظم المعلومات الإدارية، وفي عام 2006 أنشئ قسم نظم المعلومات المحاسبية، وفي عام 2010 تم إنشاء قسم المصارف الإسلامية إستجابة لمتطلبات سوق العمل . وبدأت الكلية في عام 2010 ببرنامج الدراسات العليا ( الماجستير ) في المحاسبة، وفي عام 2013 برنامج الدراسات العليا (المجاستير) في التسويق وفي عام 2015 برنامج الدراسات العليا (الماجستير) في إداره الاعمال وفي عام 2016 برنامج الدراسات العليا (الماجستير ) المصارف الاسلامية.وتعمل الكلية على تحديث الخطط الدراسية باستمرار، وعقد الحلقات الحوارية، وورش العمل في المجالات العلمية، والعملية، والايام العلمية لمتابعة كل جديد في العلوم الادارية والاقتصادية. وتسعى الكلية لاستقطاب أعضاء هيئة تدريس متميزين في تخصصاتهم الأكاديمية.اضافة الى التركيز على الجوانب العملية والتطبيقية والميدانية في التخصصات المختلفة في الكلية .وتعتبر الجودة في التدريس أحد أهم اهتمامات الكلية بالاضافة الى استخدام استراتيجيات تدريس الكترونية حديثة وتوفير بيئة بحثية علمية متميزة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة.
وتقيم الكلية مؤتمر دولي سنوي ،حيث تم عقد المؤتمر الدولي الثاني عشر خلال العام الدراسي 2017 تحت عنوان (الصيرفة الاسلامية بعد اربعة عقود على نشأتها) وبحضور عشرات الباحثين من الاردن والوطن العربي.

أخبار الكلية
المزيد
إعلانات الكلية
المزيد