البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

كلمة رئيس القسم

قسم العلوم المحاسبية هو أحد أقسام كلية الاقتصاد والعلوم الادارية، ويحتوي قسم العلوم المحاسبية على ثلاثة برامج وهي : برنامج بكالوريوس المحاسبة وبرنامج بكالوريوس نظم المعلومات المحاسبية وبرنامج ماجستير المحاسبة ، حيث تأسس قسم المحاسبة مع تأسيس جامعة الزرقاء في عام 1994.
ويسعى القسم منذ تأسيسه إلى إعداد خريجين متميزين في الجانبين المعرفي والمسلكي، من خلال مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في علم المحاسبة ونظم المعلومات المحاسبية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والخارجي، ونعمل على اكساب طلبة القسم مهارات الاتصال باللغتين العربية والانجليزية والمهارات البحثية و مهارات التشخصية والتفاعلية والمعرفية والتكنولوجية والادراكية واعداد البحوث. و يهدف القسم إلى تزويد الطالب بالمعرفة المحاسبية بحيث يصبح قادر على التعامل مع المشاكل المحاسبية المعاصرة ، و تزويد الطلبة بالمعرفة والوعي اللازمين لاستيعاب علم المحاسبة ونظم المعلومات المحاسبية لتخريج محاسب متخصص ومدرك لأصول علم المحاسبة ونظم المعلومات المحاسبية الحديثة.
يستطيع طلبة القسم الاستفادة من مختبرات الحاسوب المخصصة للكلية، والتي تتوفر فيها البرمجيات المختلفة والعديدة، والتي من شأنها مساعدتهم، ويشمل ذلك الاستفادة من خدمة الشبكة الداخلية في الجامعة وخدمات شبكة الانترنت، وكذلك تم انشاء مختبر مهارات الطالب الجامعي للتدريب على الدفاتر والمستندات المحاسبية لربط بين التعليم النظري والتطبيق العملي.
يتميز قسم العلوم المحاسبة بخريجيه على مدار الأفواج التي خرجتها جامعة الزرقاء، إذا أن المعلومات المتوفرة لدى القسم تؤكد أن خريج قسم المحاسبة يحصل على وظيفة في مجال تخصصه، وأنه قادر على التعامل مع تحديات الحياة العملية أو تحديات الدراسات العليا، دون أية عقبات، ومن هذا التميز أيضاً حصول الخريجين على مراتب متقدمة من بين خريجي الجامعات الأخرى في الامتحانات التنافسية التي تجري في عدد من المواقع من أجل التوظيف، وهذه النتيجة تجعل القسم مطمئناً إلى مستوى الخريجين، وتجعله كذلك متطلعاً إلى استمرار هذا التميز. وفي الختام يتميز قسم العلوم المحاسبية بأعضاء الهيئة التدريسية فيه، فهم نخبة متميزة من حملة الدكتوراه في المحاسبة ونظم المعلومات المحاسبية في مجالات التخصص المختلفة وهم خريجي جامعات مرموقة دوليا ومحليا.