البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

كلمة عميد كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية

يسعدني أن أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي اعضاء هيئة التدريس في الكلية ا بالترحيب بزوار الموقع الإلكتروني لكلية الاقتصاد والعلوم الادارية ، والاطلاع على ما يحتويه من معلومات حول فعالياتها وأنشطتها، إضافة إلى ما تم وضعه لخدمة الطلبة من خطط ونماذج ووصف للمقررات التي تهدف لتيسير وصولهم للمعلومة الموثوقة، والتواصل الفاعل مع عمادة الكلية والأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس.
بفضل الله وتوفيقه استطعنا أن نكمل إعداد موقع الكلية الالكتروني ، الذي جاء توثيقاً لتاريخها منذ نشأتها مع نشأة الجامعة سنة 1994متضمناً نظامها الإداري وخططها وبرامجها الأكاديمية والسير الذاتية لاعضاء هيئة التدريس في الكلية ، في محاولة متواضعة وجهد مُقل. وقد شهدت الكلية تطورات متلاحقة شملت جميع الأقسام والبرامج الكاديمية وأصبحت إحدى الكليات التي يشار لها بالبنان في مجال الاقتصاد والعلوم الإدارية على المستوي المحلي والاقيمي والدولي . وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في ثمانية تخصصات (الاقتصاد، وإدارة الأعمال، والمحاسبة و نظم المعلومات المحاسبية ، والعلوم المالية والمصرفية، والتسويق، ونظم المعلومات الإدارية، والمصارف الاسلامية) ، وكما تمنح درجة الماجستير في اربعة برامج مختلفة وهي : المحاسبة و التسويق و ادارة الاعمال والمصارف الاسلامية .وتسعى الكلية لاستحداث برامج للدراسات العليا بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي .
وتعتبر النوعية في التعليم والتنوع التخصصي شغل الكلية الشاغل حيث تسعى دائماً لتعليم متميز وملائم لحاجات التنمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ، مع إبراز الهوية العربية و الإسلامية من خلال المناهج والمقررات التي تطرحها الكلية كي تحافظ على مستوى عالٍ من التميز لخريجيها علماً وخلقاً وإيماناً وسلوكاً حضارياً بحيث يجمع الخريج بين الأصالة و الحداثة ليساهم في بناء وتطوير وتنمية المجتمع. إن هذا الموقع يُعدّ منهجاً علمياً، وأسلوباً إرشادياً للطالب والمجتمع المحلي حيث يوضح كل ما يتعلق بالمقررات والخطط الدراسية لجميع التخصصات والبرامج الاكاديمية في الكلية ووسيلة تواصل لنشر جميع انشطة الكلية المنهجية واللامنهجية .
آملاً أن تجدوا في هذا الموقع ما يحقق طموحكم ويثري معلوماتكم ويلبي رغباتكم. وختاماً، الشكر الموصول لكافة المستويات الادارية والاكاديمبة في الجامعة للدعم الموصول المقدم للكلية الذي له الدور الكبير في تحقيق رسالتها ورؤيتها وهدافها المنبثقة من رسالة ورؤية وهداف الجامعة . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.