كلية الاداب

أنشئت كلية الآداب عام 1994م، ونمت وتطورت كمًّا وكيفًا، حتى غدت من أهم كليات الجامعة وأكبرها، من حيث أعداد الطلبة والمدرسين والتخصصات الأكاديمية. وهي عضو مؤسس في جمعية كليات الآداب في الوطن العربي، المنبثقة عن اتحاد الجامعات العربية؛ التابع لجامعة الدول العربية وتضم الكلية بين حناياها ثلاثة أقسام: قسم اللغة العربية وآدابها، وقسم اللغة الإنجليزية وآدابها والترجمة، وقسم المتطلبات الجامعية.

وقد حققت الكلية خلال مسيرتها الأكاديميّة منجزات كثيرة ومهمة، وكان من إنجازاتها الأكاديمية حصول طلبة قسم اللغة العربية وآدابها على المركز الأول في امتحان الكفاءة الجامعية لأكثر من مرة على صعيد الجامعات الحكومية والخاصة في الأردن.

وعملت الكلية على نشر اللغة العربية والمحافظة عليها، وعلى إعداد جيل من المتخصصين للعمل على خدمة الوطن والمساهمة فيما تحتاجه الدولة والمجتمع من دراسات وأبحاث، ودأبت على عقد مؤتمر علمي كل عامين، وعلى تنظيم يوم علمي للكلية كل عام، ووفرت بنية أكاديمية متكاملة لطلبتها من مختبرات حديثة وأجهزة عصرية، لا سيما مختبرات (الديجيتيل) في قسم اللغة الإنجليزية وقد تجاوز عدد الخريجين في كلية الآداب (3200) طالب وطالبة، ويبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس (40) مدرسًا من حملة شهادة الدكتوراة والماجستير، من مختلف التخصصات الأكاديمية، من جامعات مرموقة عالمياً، ولهم مؤلفات وبحوث في مجال تخصصاتهم. وتدرّس المواد في الكلية باللغتين العربية والإنجليزية؛ تبعًا للقسم.

أخبار الكلية
المزيد
إعلانات الكلية
المزيد