نشاطات الكلية

1. " يوم علمي لكلية الاداب في الجامعة "اللغة العربية:حضارة وهوية"
افتتح رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي اليوم أعمال اليوم العلمي لكلية الاداب، بعنوان:"اللغة العربية:حضارة وهوية". وقال الدكتور الوادي، خلال رعايته لليوم العلمي، إن المساهمة في الحفاظ على اللغة العربية هي قيمة إسلامية، وفريضة وطنية، وترسيخ لهويتنا، وجذورنا التاريخية، واضاف انا اللغة العربية الفصيحة هي لسان التراث والوحدة الجامعة ومزايا العامية في حميميتها، مؤكدا ان اليوم العلمي يجسد الانجازات العلمية والثقافية للكلية، وتمثل انجازاتهم. وأوضح عميد كلية الاداب الدكتور علاء الدين صادق، ان هذا اليوم يأتي احتفاء باللغه العربية، وها نحنُ اليوم، نلتقي نخبة من محبي العربية ومختصها، لِنستظل في أفياء لغتها وجوانبِ أدَبِها، لنرسخ جميعا نظرة العربية، مؤكدا على الدور الريادي الذي تنهض به جامعة الزرقاء ممثله بإدارتِها الحكيمة، ورئاسَتِها القويمة، في خدمة العربية، فكانت الملتقيات والندوات والمؤتمراتُ جميعُها شاهدًا بيِّنًا على أصالة التوجة. وتضمن اليوم العلمي على : محاضرة للاستاذ الدكتور حسين ياغي من الجامعة الاردنية بعنوان:(منهج جديد في الصرف الدلالي:الافعال المزيدة أنموذجا)، كما واشتمل اليوم العلمي على مشهد تمثيلي، وعرض لوحات(داتا شو)، وفقرات شعر ونثر، وخواطر، وفقرات غنائية، وفقره كوميدية، ومشهد تمثيلي، ومناظرات، بالاضافة لمسابقات ثقافية. وفي ختام اليوم العلمي الذي حضره عمداء الكليات ورؤساء الاقسام وعدد كبير من الطلبة، قام الدكتور الوادي بتقديم الدروع التقديرية على المشاركين.

2. اليوم العلمي لكلية الاداب في الجامعة
برعاية رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي، وبمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، تعقد كلية الاداب في الجامعة، اليوم العلمي للكلية، بعنوان:"اللغة العربية:حضارة وهوية"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10/1/2017م، في مدرج المؤتمرات العلمية في الجامعة. ويتضمن اليوم العلمي عده فعاليات: شعر، وخواطر، وقصص، ومسرحيات، بالاضافة لمسابقات ثقافية.

3. عميد كلية الاداب في الجامعة يلتقى الطلبة المستجدين
نظمت كلية الاداب في جامعة الزرقاء، اليوم الثلاثاء لقاء مع الطلبة المستجدين من قسم اللغة الانجليزية والترجمه، بحضور عميد الكلية الدكتور علاء الدين صادق، ونائب العميد الدكتور محمد البدوي، رئيس قسم اللغه الانجليزية الدكتور ليث الهدله، وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية. ورحب الدكتور علاء الدين صادق بالطلبة المستجدين، وقدم نبذه عن نشأه الكلية وتطورها، وحث الطلبة على الجد والمثابرة، وأهمية الالتزام بالخطة الدراسية والانتظام في المحاضرات، داعياً الطلبة للإلتزام بالأنظمة والقوانين والمحافظة على ممتلكات الجامعة ومرافقها. وأشار لأهمية مشاركة الطلبة في الأنشطة التى تنظمها الكلية، والتى تسهم في صقل مواهب الطلبة وتنميتها وتحفيزهم على الابداع، مؤكداً أن الكلية تسعى إلى التطوير والتحديث ومواكبة التطورات، وتحقيق معايير ضمان الجودة لإعداد طلبة قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل واثبات كفاءتهم.

أخبار الكلية
المزيد
إعلانات الكلية
المزيد