جامعة الزرقاء تعقد الملتقى العالمي الثالث للدواء والمستحضرات الطبية الحلال
 
تاريح النشر 2020.01.08
 
جامعة الزرقاء تعقد الملتقى العالمي الثالث للدواء والمستحضرات الطبية الحلال
 

تحت رعاية  معالي وزير الصحة الدكتور سعد جابر، افتتح مساعد الأمين العام للوزارة الدكتور عمار الشرفا فعاليات الملتقى العالمي الثالث للدواء والمستحضرات الصيدلانية الحلال "توسعة آفاق الابتكار"، الذي نظمته كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء، وبالتعاون مع كلية الشريعة بالجامعة والهيئة العالمية للتسويق الإسلامي.

وحضر الافتتاح رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس مجلس أمناء الجامعة معالي المهندس سمير الحباشنة ورئيس جامعة الزرقاء بالوكالة الأستاذ الدكتور نادرأحمد أبو شيخة، ومدير مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد الدكتور عبد الرزاق الخشمان، ونقيب الصيادلة الأردنيين  الدكتور زيد الكيلاني، وعمداء كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية وعمداء الكليات في الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية وجمع كبير من الطلبة.

وقال الشرفا إن مهنة الصيدلة قدمت خدمات جليلة للإنسانية؛ أسهمت في رفع مستوى الخدمات الصحية، واستطاعت القضاء على الكثير من الأمراض وساهمت في تحسين مستوى الحياة ونوعية الصحة العامة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تطبق مفهوم الرعاية الصيدلانية ضمن إطار الممارسة الصيدلانية الجيدة، انسجاما مع المفهوم الجديد لصناعة الدواء والمستحضرات الصيدلانية الحلال.

وأكد أن الوزارة تعمل بالتعاون مع المؤسسات المعنية على تحديث قواعد الترخيص والتفتيش وتطوير نظم التسجيل والتسعير وآلياته، واستخدام نظم تكنولوجيا المعلومات لتيسير الخدمات وتسهيل الإجراءات.

من جانبه، قال أبو شيخة إن الابتكار يعكس الرؤية الحقيقية والجادة للتطوير، وبناء أسس جديدة للصناعة الدوائية والمستحضرات الصيدلانية، كما أن الابتكار في الحلال يعد من القضايا الاقتصادية الحاسمة التي تواجه العالم اليوم، فالعديد من النماذج الناجحة محليا وعربيا بدأت في تصنيع وتسويق الأدوية الحلال والتسويق للمستحضرات الحلال، إذ تشكل هذه الصناعات ركيزة أساسية في إستراتيجية الاقتصاد الإسلامي.

وشدد على أن التحديات تكمن في إيجاد سوق عمل وتسويق للمستحضرات والأدوية الصيدلانية الحلال، مما يتطلب تضافر الجهود من الجانب الأكاديمي والصناعي لتذليل المعيقات والعمل سويا للوصول إلى الأسواق العالمية لمنتج الدواء الحلال.

وأشار إلى  أن جامعة الزرقاء قطعت شوطا على طريق الريادة والتّميز، وحققت في هذا المجالِ الكثيرَ من الانجازات التي تبعثُ على الشعورِ بالفخر والاعتزاز، استجابة لتوجيهات رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة التي حملت التميز والريادة في الجامعة من أجل الوصول بها إلى المكانة الأرفع بين الجامعات المحلية والعالمية.



إعلانات الجامعة

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.11.27

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.11.24

نعي فاضلة
تاريخ الإعلان 2020.11.23

نعي فاضلة
تاريخ الإعلان 2020.11.23
المزيد