الرئيسية >>  الأخبار >>  استحداث برنامج ماجستير إدارة التمريض في جامعة الزرقاء
استحداث برنامج ماجستير إدارة التمريض في جامعة الزرقاء
تاريخ النشر 2018.01.18



 جامعة الزرقاء - استحداث برنامج ماجستير إدارة التمريض في جامعة الزرقاء

وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، على استحداث برنامج ماجستير إدارة التمريض في جامعة الزرقاء اعتبارا من الفصل الثاني للعام الجامعي 2017/2018م.

ويهدف تخصص إدارة التمريض لتأهيل كوادر متميزة وعلى مستوى عالٍ من التكافل والمهارة تسهم بصورة متكاملة وفعالة في المؤسسات الصحية، حيث يتميز الاردن بسمعة عالية في الخدمة الطبية لما تقدمة من خدمات علاجية ورعاية تمريضية وصحية، وتستقطب المملكة مرضى من مختلف الجنسيات وذلك لما يتمتع به القطاع الطبي من تطور كبير بالإضافة للكفاءات البشرية العالية.

ويشغل خريجو التمريض في جامعة الزرقاء ما نسبة 28% من هذا القطاع، وذلك لما تتمتع به كلية التمريض في جامعة الزرقاء من إعداد ممرضين مؤهلين في تقديم الرعاية التمريضية المتميزة وتوفير أفضل بيئة ممكنة للممارسة التمريضية.

وتعمل كلية الدراسات العليا في جامعة الزرقاء على تحقيق رؤيتها ورسالتها بالتميز والريادة في برامج الدراسات العُليا، والارتقاء ببرامجها لتعكس الاتجاهات والمستجدات العالميـة في البحث العلمي وتطوير المجتمع المحلي واستحداث البرامج المتخصصة.

وتضم جامعة الزرقاء: ماجستير اللغة الانجليزية، المحاسبة، التسويق، الرياضيات، علم الحاسوب، إدارة الاعمال، هندسة البرمجيات، الملكية الفكرية، مصارف إسلامية.