الرئيسية >>  الأخبار >>  رئيس الجامعة الهاشمية يزور جامعة الزرقاء
رئيس الجامعة الهاشمية يزور جامعة الزرقاء
تاريخ النشر 2020.06.17



 جامعة الزرقاء - رئيس الجامعة الهاشمية يزور جامعة الزرقاء

استقبل رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود  أبو شعيرة ورئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور جهاد حمدان، وعدد من العمداء، رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز عبد الحق الزبون والوفد المرافق له المكون من نائبي الرئيس الأستاذ الدكتور سلطان المعاني و الأستاذ الدكتور عبد الباسط الزيود ومساعد الرئيس السيد عبد الرحمن أبو دلبوح.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجامعتين و بحث سبل التعاون الممكنة بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجامعتين.

وأكد حمدان أهمية التعاون بين مختلف الجامعات الأردنية بما يسهم في تطوير العملية التعليمية التعلمية وتحسين جودة مخرجات التعليم العالي في الأردن، معرباً عن استعداد جامعة الزرقاء لمد جسور التعاون مع الجامعة الهاشمية التي تحظى بسمعة علمية متميزة في مختلف المجالات الأكاديمية، وبخاصة في مجال إنشاء برامج مشتركة بين الجامعتين.

من جانبه، أشار الزبون خلال اللقاء إلى أهمية التعاون والتمازج بين الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، وإنشاء برامج أكاديمية نوعية مشتركة لمختلف الدرجات العلمية بما يلبي طموحات الطلبة ويواكب متطلبات سوق العمل، الأمر الذي ينعكس إيجابا على مخرجات التعليم العالي في الأردن.

وشدّد على عمق علاقات التعاون التي تربط الجامعة الهاشمية وجامعة الزرقاء، والحرص على تفعيل هذا التعاون في المستقبل، لافتاً إلى إمكانية تأطير التعاون بين الجامعتين في مجال تبادل أعضاء الهيئة التدريسية، والزيارات العلمية للطلبة، بالإضافة إلى العمل على إنشاء برنامج مشترك في دكتوراه الترجمة بين الجامعتين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف بهدف تحسين العملية التعليمية والتعلمية في الجامعتين، وإعداد الطلبة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لولوج سوق العمل مشيدا بالسمعة العلمية التي تحظى بها جامعة الزرقاء.

وقام الوفد خلال الزيارة بجولة في مرافق الجامعة المختلفة أشادوا فيها بحجم التطور والتميز الهائل في جامعة الزرقاء التي غدت رقمًا صعبًا بين الجامعات في الأردن، مرحبا بالتعاون بين الجامعتين الجارتين في إطار العمل لتحقيق المصالح المشتركة بينهما وخدمة المجتمع المحلي.

وفي ختام الزيارة تم تبادل الدروع التكريمية بين الطرفين واتفق الطرفان على مواصلة الجهود الرامية لدفع العلاقات بينهما قُدماً لتطوير التعليم العالي في بلادنا وتحقيق الأهداف المشتركة للجامعتين.







إعلانات الجامعة

إعلان توظيف
تاريخ الإعلان 2020.07.08

إعلان للطلبة الخريجين
تاريخ الإعلان 2020.07.05

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.07.04

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.07.04
المزيد