الرئيسية >>  الأخبار >>  مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الزرقاء عن أثر التعلم التنظيمي على الابتكار الأخضر
مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الزرقاء عن أثر التعلم التنظيمي على الابتكار الأخضر
تاريخ النشر 2020.05.22



 جامعة الزرقاء - مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الزرقاء عن أثر التعلم التنظيمي على الابتكار الأخضر

نوقشت في جامعة الزرقاء، يوم الخميس 21-5-2020 باستخدام تقنية الإتصال المرئي، رسالة ماجستير للطالبة هيفاء جمال محمود، في برنامج ماجستير إدارة الأعمال، والموسومة بـ "أثر التعلم التنظيمي على الابتكار الأخضر: الدور الوسيط للقدرة الاستيعابية، دراسة حالة لشركة اليوم للأغذية – الاردن".

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور حازم شحادة، مشرفاً ورئيساً، والاستاذ الدكتور زياد محمد علي الصمادي، مناقشاً خارجياً من جامعة آل البيت، و الأستاذ الدكتور محمد الطائي والدكتور ليث القهيوي، مناقشين داخليين.

وأجازت اللجنة رسالة الطالبة، والتي سعت إلى معرفة أثر التعلم التنظيمي بأبعاده (الإلتزام بالتعلم والإنفتاح والتجريب ونقل المعرفة والتكامل ومنظور النظم) على الإبتكار الأخضر وأبعاده (المنتج الأخضر والعملية الخضراء والإبتكار التنظيمي)، حيث أوصت الدراسة الشركات ضرورة تشجيع الموظفين على تقديم الأفكار الإبداعية الخضراء، وتقديم الحوافز المختلفة لهم، مع زيادة الإعتماد على المواد الأولية الصديقة للبيئة والعمل على التقليل من المخلفات الناتجة عن التصنيع وادارتها بشكل أفضل.

وحضر المناقشة عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الاستاذ الدكتور زكريا العزام، وعميد كلية الدراسات العليا الاستاذ الدكتور مصطفى الشيخ، وعدد من اعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا.







إعلانات الجامعة

إعلان توظيف
تاريخ الإعلان 2020.06.03

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.06.01

إعلان جائرة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية
تاريخ الإعلان 2020.05.31

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.05.28
المزيد