الرئيسية >>  الأخبار >>  قرارات جامعة الزرقاء حول دوام أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية
قرارات جامعة الزرقاء حول دوام أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية
تاريخ النشر 2020.03.16



 جامعة الزرقاء - قرارات جامعة الزرقاء حول دوام أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية

في إطار الإجراءات التي توافق عليها رؤساء الجامعات الحكومية في اجتماعهم الطارئ مع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين 16 آذار 2020 ولاحقا لكتابنا السابق حول دوام الهيئات التدريسية والإدارية في جامعة الزرقاء،  قررت ما هو آت:

أولا          

1) يكون الدوام الرسمي لجميع العاملين في الجامعة من الساعة (8) الثامنة صباحاً وحتى الساعة (3) الثالثة عصراً.

2)  فيما يتعلق بأعضاء الهيئة التدريسية يستمر دوام كل من:  رئيس الجامعة، ونواب الرئيس، عمداء الكليات، رؤساء الأقسام، مدراء المراكز العلمية والبحثية المختلفة من أعضاء هيئة التدريس.  أما باقي أعضاء هيئة التدريس فيقومون بانجاز أعمالهم عن بعد بما في ذلك تحميل دروسهم ومحاضراتهم على المنصات التعليمية، مع ضرورة الإبقاء على التواصل الهاتفي والإلكتروني معهم إلا في الحالات الخاصة التي يستلزم فيها حضور عضو هيئة التدريس إلى الجامعة.

3)  فيما يتعلق بدوام أعضاء الهيئة الإدارية يستمر دوام كل من: مدراء الدوائر والوحدات المختلفة، ومكتب الرئاسة، ومكاتب العمداء، وعدد كاف (نحدده غدا) من موظفي الشؤون المالية والخدمات العامة، وجميع موظفي مراكز الحاسوب والتعليم الإلكتروني، أما باقي الموظفين فيتم تطبيق الدوام المرن عليهم وتفعيل نظام العمل عن بعد وبالتناوب بحيث يستمر إنجاز العمل وفق ما هو مخطط له وفي الزمن المحدد لذلك ، ويستثنى من ذلك الموظفات الحوامل، وأمهات الأطفال دون (12)عام.

ثانياً

 فيما يتعلق باستمرار العملية التعليمية في الجامعة، قررت الآتي:

1) قيام الجامعة بتطبيق نظام التعليم الإلكتروني، والتعلم عن بعد واستخدام نظام Moodle لتحقيق ذلك، واستكمال تدريب جميع أعضاء الهيئة التدريسية على استخدام الوسائل الإلكترونية المتاحة، مع ضرورة العمل وبالسرعة الممكنة على التأكد من قدرة وجاهزية البنية التكنولوجية وتطويرها.

2)  استكمال تجهيز المحتوى الإلكتروني اللازم لجميع المساقات الدراسية وبما يتوافق مع معايير تطبيق نظام التعلم الإلكتروني،  والتعلم عن بعد.

3)  إعطاء الأولية في تجهيز المساقات الدراسية وتحميلها إلكترونياً لمواد الطلبة المتوقع تخرجهم نهاية الفصل الحالي، وتحديد يوم الأحد القادم الموافق  22/ 3 / 2020  كموعد نهائي للبدء في تدريس هذه المساقات على أن يتم  تدريجياً شمول مواد باقي المستويات، بحيث يتم في كل مرحلة من مراحل العمل تقييم التجربة والاستفادة من الدروس وتحسين العملية.

4) فيما يتعلق بطلبة كليات الهندسة، والعمارة ، والفنون،  فستشكل لجنة لوضع آلية لاستمرار طلبة هذه الكليات الخريجين في إنجاز مشاريع تخرجهم.

5)  فيما يتعلق بالامتحانات فسوف تصدر تعليمات تنظم عقد هذه الامتحانات وإعلانها للطلبة فيما إذا استمر الوضع الصحي القائم حالياً لاسمح الله.

6)  فيما يتعلق بمناقشة رسائل طلبة الدراسات العليا، فتستمر  إجراءات مناقشة هذه الرسائل شريطة حضور الطالب فقط مع لجنة المناقشة، وإذا تعذر ذلك تتم المناقشة عبر الاتصال عن بعد (SKYPE).

7) فيما يتعلق بالطلبة الوافدين الدارسين في الجامعة فمن يرغب منهم البقاء في الأردن فسوف يطبق عليه ما يتم تطبيقه على الطلبة الأردنيين، ومن يرغب منهم بمغادرة المملكة فسوف تقوم الجامعة باتخاذ القرار المناسب مع إمكانية اعتباره غير مكتمل في مواد هذا الفصل.

8) يسمح للطلبة بدخول الجامعة في حالات خاصة ومحددة  فقط مثل: مراجعة المراكز الصحية داخل الجامعة، أو تسليم الوثائق والكفالات.

حمى الله الأردن الغالي وأهله من كل سوء

يعمل بهذه الإجراءات اعتبارا من صباح الثلاثاء 17 آذار 2020

 

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جهاد حمدان







إعلانات الجامعة

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.05.28

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.05.22

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.05.22

إعلان للطلبة _ تقديم نموذج امتحان غير مكتمل إلكترونياً
تاريخ الإعلان 2020.05.19
المزيد