الرئيسية >>  الأخبار >>  افتتاح اليوم العلمي لكلية الحقوق في جامعة الزرقاء
افتتاح اليوم العلمي لكلية الحقوق في جامعة الزرقاء
تاريخ النشر 2020.03.12



 جامعة الزرقاء - افتتاح اليوم العلمي لكلية الحقوق في جامعة الزرقاء

افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور جهاد حمدان فعاليات اليوم العلمي لكلية الحقوق في الجامعة بعنوان "التعديلات التشريعية - قانون الملكية العقارية لسنة 2019 وقانون العمل"، بحضور ضيوف اليوم العلمي ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور نادر أحمد أبو شيخة، وعمداء الكليات وجمع كبير من طلبة الكلية.

قال الدكتور حمدان إن الأوراق النقاشية الملكية حملت في ثناياها الكثير من المفاهيم والمفردات والقيم والمضامين السياسية والاجتماعية فقد تناول جلالة الملك في الورقة النقاشية السادسة موضوع سيادة القانون كأساس للدولة المدنية، وقال "إن مبدأ سيادة القانون هو خضوع الجميع، أفراداً ومؤسسات وسلطات لحكم القانون". وأهم ركيزة في عمل كل مسؤول وكل مؤسسة هو حماية وتعزيز سيادة نهجها.

وأشار إلى أن إدارة جامعة الزرقاء تهدف إلى تمكين طلبتها بشكل عام وطلبة كلية الحقوق بشكلٍ خاص من خلال اطلاعهم على المستجدات في الواقع العملي والتعرف على التطور التشريعي في المملكة ليكون الطالب مستعداً للانخراط في ميدان العمل، موضحاً أن العديد من خريجي الكلية يعملون في مجال القضاء أو المحاماة أو في الجهات الرسمية القانونية، وأنهم تميزوا في امتحانات نقابة المحامين وحصلوا على المراكز الأولى في السنوات الأخيرة.

وقام  الدكتور حمدان بشكر رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس مجلس أمناء الجامعة معالي المهندس سمير الحباشنة، على دعمهما المتواصل للبحث العلمي ولمختلف النشاطات التي تحقق كل ما هو في مصلحة الجامعة والطلبة، وشكر جميع المشاركين والضيوف في اليوم العملي.

من جانبه أوضح عميد كلية الحقوق في الجامعة الدكتور عمر المخزومي، أن العلم بالقانون مفترض بمعنى أنه لا يعذر المرء بجهله بالقانون، من هنا جاءت فكرة هذا اليوم العلمي وتم اختيار عنوان هذا اليوم (بالتعديلات التشريعية: قانون الملكية العقارية لعام 2019، وقانون العمل) لما لهذين القانونين من أهمية كبيرة في حياتنا اليومية، وذلك بإلقاء الضوء على أهم التعديلات التي طرأت على هذين القانونين وما استحدث فيهما، بالاستعانة بنخبة من أهل الاختصاص.

ويهدف اليوم العلمي إلى التعريف بالقانون المستحدث الخاص الملكية العقارية لعام 2019 والتعديلات التشريعية التي طالت قانون العمل.

واشتمل اليوم العلمي على جلستين، الأولى بعنوان "قانون الملكية العقارية 2019"، حضرها رئيس مجلس أمناء الجامعة معالي المهندس سمير الحباشنة، اشتملت على محاضرتين الأولى  قدمها عضو مجلس نقابة المحامين الأردنيين المحامي الدكتور إياد البطاينة، والثانية قدماها السيد حسن هندية مندوب مدير عام دائرة الأراضي والمساحة، والسيدة نائلة الحروب مقررة لجنة إزالة الشيوع، والمحاضرة الثانية بعنوان "تعديلات قانون العمل"، وأيضا اشتملت على محاضرة لعضو مجلس النواب الأردني سعادة الدكتور مصطفى ياغي، و محاضرة لعضو مجلس نقابة المحامين الأردنيين المحامي الأستاذ رزق شقيرات.

وقام رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جهاد حمدان بتقديم دروع تكريمية للضيوف المشاركين في فعاليات اليوم العلمي.







إعلانات الجامعة

هام لأعضاء هيئة التدريس والطلبة وطلبة الدراسات العليا
تاريخ الإعلان 2020.03.29

هام للطلبة
تاريخ الإعلان 2020.03.29

نعي فاضلة
تاريخ الإعلان 2020.03.27

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.03.25
المزيد