الرئيسية >>  الأخبار >>  جامعة الزرقاء تشارك في ورش تدريبية لمعلمات الصفوف الثلاث الأولى بعمان
جامعة الزرقاء تشارك في ورش تدريبية لمعلمات الصفوف الثلاث الأولى بعمان
تاريخ النشر 2020.01.08



 جامعة الزرقاء - جامعة الزرقاء تشارك في ورش تدريبية لمعلمات الصفوف الثلاث الأولى بعمان

شاركت جامعة الزرقاء، ممثلة بعضو هيئة التدريس في كلية الآداب الدكتور يعقوب صيام، في تقديم ورش تدريبية لمعلمات الصفوف الثلاث الأولى وخريجات جامعة الزرقاء المتدربات في مدارس طارق بن زياد النموذجية.

وعرض صيام في الورشة الأولى "مهارات في اللغة العربية/ الكتابة" بهدف تذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة في مهاراتي القراءة والكتابة، وأهمية استخدام التقنية والانترنت استخداماً إيجابياً بممارسة الكتابة الصحيحة، وضرورة تكليف الطلبة بنسخ النصوص أو فقرات منها، إلى جانب المحاسبة على الأخطاء الإملائية عند التقييم، وبيان كتابة الهمزة والألف اللينة والتاء المربوطة والهاء والتاء المبسوطة.

وتضمن الورشة الثانية بناء الاختبارات التحصيلية وتحليلها، استهدفت التعرف إلى خطوات إعداد الاختبار الجيد الذي يتميز بالصدق والموضوعية والقدرة على التمييز وصولاً إلى تحديد جدول المواصفات، إلى جانب صياغة الأهداف وتحديد أوجه التعلم وتحليل المحتوى للمقرر الدراسي.

وأشار إلى أن جامعة الزرقاء، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، توفد طلبتها إلى مدارس الوزارة الحكومية والخاصة فصلاً دراسياً كاملاً قبل التخرج، لتدريب طلبة معلم الصف على الربط بين النظرية والتطبيق العملي، وتطبيق المهارات التي تدرب عليها نظرياً في مختلف المساقات والانخراط في التدريس في الغرفة الصفية للصفوف الثلاثة الأولى.

في الختام، وزعت الشهادات التقديرية على جميع المشاركات، فيما قدم مدير المدارس الدكتور طارق فريج شكره لجامعة الزرقاء للمشاركة الفاعلة، والتي أسهمت في تطوير مهارات الهيئة التدريسية من خلال عقد ورش العمل التربوية.







إعلانات الجامعة

إعلان توظيف
تاريخ الإعلان 2020.07.08

إعلان للطلبة الخريجين
تاريخ الإعلان 2020.07.05

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.07.04

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.07.04
المزيد