الرئيسية >>  الأخبار >>  جامعة الزرقاء تشارك في مؤتمر دولي في تركيا
جامعة الزرقاء تشارك في مؤتمر دولي في تركيا
تاريخ النشر 2019.12.12



 جامعة الزرقاء - جامعة الزرقاء تشارك في مؤتمر دولي في تركيا

شارك نائب عميد كلية الصحافة والإعلام بجامعة الزرقاء الدكتور تحسين الشرادقة في المؤتمر الدولي المحكم  "الاستراتيجيات والاتجاهات الحديثة في تنمية المدن وإعادة الإعمار ما بعد الحروب والنزاعات" الذي عقد في تركيا. 

وقدم الشرادقة خلال فعاليات المؤتمر ورقة عمل بعنوان "موجهات الإعلام الجديد في مواجهة التحديات الاجتماعية لتنمية المدن وإعادة الإعمار ما بعد الحروب والنزاعات ".

ودعا الشرادقة إلى وضع استراتيجيات لتلبية احتياجات الدول الخارجة من النزاعات والعمل من اجل الحيلولة دون تصاعد النزاعات ومعالجة أسبابها وتدعيم السلام المستدام. 

وأكد أن الإستراتيجية يجب أن تتضمن ركائز أساسية هي الأمن، والعدالة والمصالحة، والرفاه الاجتماعي والاقتصادي، والحوكمة والمشاركة.

وبين أن المؤتمر الذي شارك فيه 42 باحثًا من داخل تركيا وخارجها يهدف إلى تبادل الأفكار والخبرات المتعلقة بالاستراتيجيات والاتجاهات الحديثة في تنمية المدن وإعادة الإعمار ما بعد الحروب والنزاعات والبحث عن إستراتيجية إعادة الإعمار والتنمية لفترة ما بعد النزاعات. 

وفي نهاية المؤتمر قدم الدكتور الشرادقة درعًا تذكاريًا لجامعة الزرقاء لرئيس جامعة الطفيلية التقنية / رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور محمد الحوراني على جهوده  التي بذلها لإنجاح فعاليات المؤتمر.