الرئيسية >>  الأخبار >>  ورشة عمل حول تشريعات الإعلام وقانون الجرائم الإلكترونية في جامعة الزرقاء
ورشة عمل حول تشريعات الإعلام وقانون الجرائم الإلكترونية في جامعة الزرقاء
تاريخ النشر 2019.05.16



 جامعة الزرقاء - ورشة عمل حول تشريعات الإعلام وقانون الجرائم الإلكترونية في جامعة الزرقاء

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء وبالتعاون مع شعبة النشاط الثقافي في العمادة و نادي الصحافة والإعلام  ورشة عملٍ بعنوان " التشريعات وقوانين النشر وقانون الجرائم الإلكترونية" قدمها رئيس شعبة القضايا ولجان التحقيق المحامي يوسف مقداد.

وتحدث المحامي مقداد عن أهمية مهنة الصحافة ودورها كسلطة رابعة، مؤكدًا على حرية الصحفي في الحصول على المعلومات ونشرها ضمن الأطر الأخلاقية والقانونية التي نص عليها القانون، مشيرًا إلى أن الصحفيين يتعرضون إلى مساءلات قانونية، من أبرزها القدح والذم والتحقير.

ولفت إلى أن قانون الجرائم الإلكترونية يعامل الصحفي معاملة المواطن العادي، خاصة أن وسائل التواصل الاجتماعي دخلت حياة المواطنين بشكلٍ مباشر، مما جعل مهمة نشر الأخبار غير مقتصرة على الصحفيين, مضيفًا في الوقت ذاته أن هذه الورشة تأتي لتوعية الطلبة من الوقوع في محظورات النشر الالكتروني والتي يترتب عليها مساءلة قانونية.

وحضر الورشة جمعٌ من طلبة الإعلام في الجامعة، ناقشوا فيها عددًا مم النقاط المتعلقة بقوانين الاعلام وسط حلقةٍ نقاشية مبهرة تعكس مدى الوعي الكبير للطلبة ومدى الاستفادة الكبيرة التي خرجوا بها من هذه الورشة.