الرئيسية >>  الأخبار >>  جامعة الزرقاء تشارك في الملتقى العالمي الثاني لتسويق الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحلال
جامعة الزرقاء تشارك في الملتقى العالمي الثاني لتسويق الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحلال
تاريخ النشر 2018.12.06



 جامعة الزرقاء - جامعة الزرقاء تشارك في الملتقى العالمي الثاني لتسويق الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحلال

شاركت عميد كليه الصيدلة في جامعة الزرقاء الدكتورة أحلام الكيلاني، في الملتقى العالمي الثاني لتسويق الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحلال، الذي نظمته جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والهيئة العالمية للتسويق الإسلامي بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية، تحت رعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن المعظمة.

وتخلل الملتقى جلسات حوارية، تضمنت: الدواء والمستحضرات الحلال من منظور الشريعة، ومواد التجميل الحلال، ومتطلبات تصنيع الدواء الحلال، والجوانب التمويلية والبيئية: إنشاء صناعة صيدلانية حلال،  إضافة  الاعلام الدوائي والوعي الصيدلاني والقانون.

كما ناقش الملتقى، مختلف القضايا المتصلة بالتصنيع، والتسويق، والإدارة، والتنظيم، والشريعة، والنقل والإمداد للمستحضرات الصيدلانية الحلال، فضلا عن مناقشة آخر التطورات في هذه المجالات.

وشاركت الدكتورة أحلام الكيلاني، كمتحدث عن متطلبات التصنيع الدوائي الحلال حيث اوضحت انه قبل التحدث عن متطبات التصنيع الحلال يجب تعريف معنى المستحضر الصيدلاني الحلال من منظور الشريعة، وانشاء وحدة خاصة بالتصنيع الحلال في مصانع الادوية ووضع معايير لمتطلبات التصنيع الحلال على مستوى الاردن او العالم الاسلامي .

وانطلاقا من رؤية ورساله الكلية حضر عدد من طلبة كلية الصيدلة الملتقى وذلك  لاكساب الطلبة المهارة و الخبرة وتفعيل دورهم بعد التخرج في سوق العمل، حيث ان  المؤتمر جاء لإبراز دور الصيادلة في تطوير الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحلال وتشجيع البحث العلمي في هذا الموضوع  وهذا ما يشكل إثراء لدور الطالب الجامعي في كافة المجالات.