الرئيسية >>  الأخبار >>  جامعة الزرقاء تشارك في المسابقة الوطنية للبرمجة
جامعة الزرقاء تشارك في المسابقة الوطنية للبرمجة
تاريخ النشر 2018.10.09



 جامعة الزرقاء - جامعة الزرقاء تشارك في المسابقة الوطنية للبرمجة

شارك 18 طالبا من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء في المسابقة الوطنية للبرمجة  Jcpc acm2018 ، والتى أقيمت في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

تستهدف هذه المسابقة طلبة الجامعات الذين يتنافسون ضمن فرق تمثل جامعاتهم،  حيث تختبر المسابقة المهارات التحليلية والبرمجية للمتسابقين وتضع أمامهم تحديا يتمثل في الاستثمار الفعلي للوقت.

 وقد تنافس فرق الجامعة مع مختلف فرق الجامعات الأردنية الرسمية وخاصة،حيث شارك ما يقارب ال 138 فريق وقد استطاع طلبتنا (الفريق المكون من الطلبة: عمار الشريف وعبد الرحمن يغمور وسائد الخطيب تحت إشراف رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد رسمي) التأهل للمسابقة العربية في شرم الشيخ.

يُذكر أن مسابقة ACM أحد أهم المسابقات البرمجية على مستوى العالم، وتقام سنوياً تحت إشراف جمعية الحوسبة الآلية ACM ، وتستهدف المسابقة طلاب الجامعات حيث يتسابقون ضمن فرق تمثّل جامعاتهم ويتألف كل فريق من ثلاث طلاب، وتتمايز هذه الفرق حسب مستواها العلمي، والقدرة على التحليل، والتصميم وتنجز خوارزميات الحل بأحد لغات البرمجة C،C وجافا مع القدرة على استثمار الوقت وتوزيع المهام والتعاون بين أعضاء الفريق والعمل الجماعي.

ويشار إلى  أن المسابقة تتكون من ثلاثة مستويات مختلفة: محلية على مستوى الأردن وعربية وعالمية، وتتيح المسابقة للفائزين فرصا للعمل في كبرى الشركات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات.