الرئيسية >>  الأخبار >>  افتتاح معرض الملصقات العلمية لكلية الصيدلة في جامعة الزرقاء
افتتاح معرض الملصقات العلمية لكلية الصيدلة في جامعة الزرقاء
تاريخ النشر 2018.08.06



 جامعة الزرقاء - افتتاح معرض الملصقات العلمية لكلية الصيدلة في جامعة الزرقاء

افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، معرض الملصقات العلمية (poster day) لطلبة كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء لعرض بوسترات مشاريع أبحاث الطلبة في مادة التدريب الصيدلاني.

وقال الدكتور بسام الحلو، أن هذا المعرض يسهم في تزويد الطلبة بتجربة تعليمية من خلال إجراء الأبحاث العلمية، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، وتبادل المعلومات والآراء بالإضافة لتشجيع وبث روح المنافسة بين الطلبة.

وأوضحت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة أحلام الكيلاني، أن المعرض تضمن (24)بوسترا حملت عناوين : السلوك الخاطئ في صرف المضادات الحيوية، وإصدار مجلة شهرية للتثقيف، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي لبيع المسكنات، وتطوير مهارات التواصل للطلبة الخريجين، والوقت المناسب لوقف صرف المضادات الحيوية من غير وصفة طبية، إضافة إلى دور الصيدلاني كمسعف أولي، وطرق تذكير المريض بمواعيد الأدوية، ومستقبل الصيدليات في الاردن. كما تضمنت البوسترات اسوارة تعريفية حول حالة المريض الطبية، وتقييم الصيادلة والمصداقية من خلال المريض، وإساءة استخدام الأدوية من غير وصفة طبية، والمعايير التي يتبعها الصيدلاني في صرف الأدوية، والاستخدام الخاطئ للأدوية عن طريق المواقع الإلكترونية والخدمات الصيدلانية، ومنهج جديد لتحسين مخرجات التدريب الصيدلاني، بالإضافة إلى دور الصيدلاني في العناية بالمرأة الحامل ودوره في تنظيم الأسرة، وكيفية خدمة أصحاب الأمراض المزمنة، وتقديم المشورة الصيدلانية لأمراض القلب، وكيفية تثقيف مريض السكري صحياً.

وأكدت الدكتورة الكيلاني حرص الكلية على إقامة هذا المعرض الذي يشجع الطلبة على البحث العلمي، وإعداد صيادلة مؤهلين لسوق العمل، والذي يعكس مستوى وجودة التعليم في الكلية، مشيرة إلى أهمية دعم الطلبة المتميزين في الأبحاث والابتكارات العلمية والتي تساهم في رفع مستوى التثقيف الصحي لأفراد المجتمع.

وفي ختام المعرض قدم الدكتور بسام الحلو الدروع التقديرية لأفضل خمس بوسترات.