الأخبار افتتاح العلمي الرابع لكلية الهندسة في جامعة الزرقاء
افتتاح العلمي الرابع لكلية الهندسة في جامعة الزرقاء
تاريخ النشر 2017.05.07
 جامعة الزرقاء - افتتاح العلمي الرابع لكلية الهندسة في جامعة الزرقاء

افتتح رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي، اليوم الاحد فعاليات اليوم العلمي الرابع لكلية الهندسة التكنولوجية، بعنوان" أنظمة الطاقة الحديثة وأثرها البيئي"بمشاركة عدد من المختصين وبحضور عمداء الكليات واعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وجمع من الطلبة .

 وقال الدكتور الوادي"ان هذا اليوم العلمي يُشكل انعطافا كبيرا وتظاهرة علمية ليس في الجامعة بحسب وإنما لأمتنا العربية"، مشيرا الى اهمية التركيز في البحوث المشاركة على الجانب التطبيقي والعملي لحل مشاكل تقنية حقيقية في مختلف القطاعات تجسيدا لشعار هذا اليوم.

واضاف ان اليوم العلمي يهدف الى تسليط الضوء على الاستخدام الأمثل لأنظمة الطاقة الحديثة ومنها الطاقة المتجددة وأثرها على البيئة وقيمة ما تخصصه هذه الشركات لتطوير منتجاتها من خلال دعم عملية البحث العلمي التطبيقي ووضع الخطط والاستراتيجيات العلمية الكفيلة بالوصول بمنتجاتنا وصناعاتنا إلى المستوى المنافس لمنتجات العالم وصناعاته نتيجة لخفض تكلفة الإنتاج.

من جانبه أوضح عميد كلية الهندسة التكنولوجية الاستاذ الدكتور تيسير الغانم، ان هذا اليوم العلمي يأتي لتسليط الضوء على آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديث لخدمة الانسان والمجتمع، ومايؤرق المجتمعات حديثا هو تأثير الطاقة على البيئة وتحسين نوعية الحياة، مما جعل من أولويات البحث في تطوير طرق انتاج الطاقة النظيفة (الطاقة البديلة او الخضراء)، لما لها من أثر ايجابي في تحسين اليئة ورفاهية المجتمع.

واضاف ان الكلية الهندسة بكافة تخصصاتها مجهزة بمختبرات علمية بأحدث الاجهزة والتقنيات التى تسهم في اعداد مهندسين مؤهلين قادرين على الانخراط بفعاليه في سوق العمل.

وتضمنت فعاليات اليوم العلمي عدة جلسات تناولت العديد من المحاور مثل : مفهوم الطاقة المتجددة وتوجهات الاستدامة في التصميم المعماري، تأثير الغيوم على توليد الطاقة للشبكات الصغيرة، التصميم المفاهيمي للأبنية الخضراء في الهندسة المدنية، واستخراج الطاقة من النفايات الصلبة والطاقة الحيوية.

وعلى هامش اليوم العلمي تم افتتاح معرض للشركات بهدف الاطلاع والتعريف بالشركات،شارك فيه شركات : السما الزرقاء للطاقة المتجددة ، التكنولوجيا المتطابقة، تكنولوجيا الشرق الاوسط ، نقابة المهندسين الأردنيين فرع الزرقاء، المثالية للأبنية الخضراء، وشركة الانظمة الحديثة للهيدروليك.