الرئيسية >>  الأخبار >>  وفد من مكتب ايراسموس يزور الجامعة
وفد من مكتب ايراسموس يزور الجامعة
تاريخ النشر 2016.10.12


 جامعة الزرقاء - وفد من مكتب ايراسموس يزور الجامعة

استقبل رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي، وفد من مكتب ايراسموس الاردن بزيارة للجامعة، يرافقهم البرفسور أحمد أبو الهيجا مدير مكتب  Erasmus+ في الأردن، وذلك لمتابعة سير العمل في مشروع ماجستير إدارة الصحة العامة التى تشارك به جامعة الزرقاء، إلى جانب جامعات أخرى والممول من الاتحاد الاوروبي، ومناقشة التقدم في تنفيذ المشروع.

وأثنى الدكتور الوادي على دور الاتحاد الاوروبي في دعم النشاطات العلمية والبحثية في الأردن بشكل عام وجامعة الزرقاء بشكل خاص.

وقال منسق المشروع الدكتور أشرف شقدان من كلية الهندسة في جامعة الزرقاء، خلال محاضرة حول سير العمل بالمشروع من قبل فريق جامعة الزرقاء، مبيناً ان المشروع يهدف لتأسيس برنامج ماجستير في ادارة الصحة العامة في جامعة الزرقاء، وجامعة مؤته في الاردن، وجامعات المنستير ومنوية من تونس، وبالتعاون مع جامعة نافارا باسبانيا، وجامعة ULB في بلجيكا، وجامعة انجليا راسكن في بريطانيا.

واضاف ان مشروع Erasmus+ الذي يتبناه الاتحاد الأوروبي يهدف إدارة وتمويلاً إلى إقامة شراكة وتعاون علمي وبحثي بين الجامعات العربية والأوروبية، موضحا ضرورة الاستفادة من برنامج Erasmus+ الوطني  للارتقاء بمستوى التعليم العالي.

من جهته أوضح مساعد الرئيس في الشؤون الادارية في جامعة مؤته الدكتور محمد الصرايرة، حول المحتوى التعليمي للمشروع، والمراحل التى وصل إليها، والخطة الدراسية لبرنامج الماجستير والمواد الاختيارية والاجبارية التى يتضمنها البرنامج، بالاضافة لمحتوى المادة، مبينا الأهداف والشروط والتعليمات الخاصة للاستفادة من المشروع.

وقد قدم كلا من الدكتور مهند انسور والسيدة سمر عبد النور من  مركز EMPHNET بتقديم محاضرة حول مشاركتهم ودورهم بالمشروع.

وجرى نقاشاً حول المشروع، وقد أبدى الوفد اعجابهم وارتياحهم  لحسن سير العمل بكافة مراحلة، والنجاحات التى تحققت لما أبدوه من تعاون بين مختلف القطاعات.

ويذكر أن مشروع Erasmus+ يهدف إلى انشاء برنامج ماجستير في إدارة الصحة العامة، حيث يضم عدداً من الجامعات المرموقة عربياً وعالمياً، مما يشكل إضافة علمية ونوعية ترفع من سوية التعليم العالي في الجامعات المشاركة.