الرئيسية >>   العمادات >>   عمادة الدراسات المسائية >>   برنامج الدراسات المسائية
برنامج الدراسات المسائية

جاءت فكرة برنامج الدراسات المسائية تحقيقاً لهدف إتاحة فرص التعليم الجامعي للعاملين في القطاعين العام والخاص لإكمال تحصيلهم العلمي وتحسين كفاءتهم العلمية والتطور الوظيفي لهم. وسعت الجامعة من خلال هذا البرنامج إلى تذليل العقبات أمام كل من لديه رغبة في الحصول على الشهادة الجامعية الأولى مستغلة بذلك إمكاناتها المادية والأكاديمية والفنية.

لذا فقد شرعت الجامعة مع بداية العام الجامعي (2000/2001) في تطبيق هذا البرنامج، والتحق الطلبة في تخصصات اللغة الإنجليزية وآدابها، وعلم الحاسوب، ونظم المعلومات الحاسوبية، وإدارة الأعمال، ونظم المعلومات الإدارية، والمحاسبة، والعلوم المالية والمصرفية، والحقوق.

وحرصت الجامعة على تأمين الخدمات الضرورية واللازمة لهم خلال ساعات دوامهم الرسمي وعلى استمرار دوام موظفي دائرة القبول والتسجيل والدائرة المالية وعمادة شؤون الطلبة، كما عملت على تأمين المواصلات ووفرت خدمة المكتبة، والإنترنت، والمطاعم، والعيادة، ومركز بيع الكتب، والمرافق الرياضية.

وتطرح الجامعـة برنامجـا متكامـلاً للحصـول على درجـة البكـالوريوس من السـاعـة (4:00-7:00) مساءً ويسمح لطالب الفترة المسائية بتسجيل مواد دراسية مشتركة مع برنامج الفترة الصباحية بعد الثانية ظهراً.

كما حرصت الجامعة على منح خصومات تشجيعية لطلبة الدراسات المسائية تصل الى (60%) في أغلب التخصصات، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للطلبة الذين يعملون في الفترة الصباحية من الدراسة في الفترة المسائية.