ماجستير علوم صيدلانية

نبذة عن البرنامج

تم افتتاح برنامج الدراسات العليا في العلوم الصيدلانية مسار الرسالة والمسار الشامل في الفصل الأول من عام 2018/2019 حيث عمل القسم على وضع خطة دراسية لبرنامج الماجستير بمساريه والعمل على تجهيز المختبرات اللازمة لمواكبة التطور في علم الصيدلة. حيث وضع بعين الاعتبار التركيز على البحوث التطبيقية والتي تعود بالفائدة من الناحية العملية. تكفلت الخطه الدراسيه لبرنامج الماجستير في العلوم الصيدلانيه بتكاملية المساقات النظريه مع التطبيقات العمليه و البحثيه في تخصص الصيدله بما يواكب التطورات العلميه على الصعيد المحلي و الدولي.


الرؤية

التميز في التعليم العالي والبحث العلمي من خلال اعداد حملة ماجستير مدربين ومؤهلين للقيام ببحوث عالمية والمساعدة في التدريس والبحث العلمي.



الرسالة

تقديم برامج علمية وبحثية مميزة لتلبية حاجات السوق المحلي والاقليمي والدولي.



اهداف البرنامج

انطلاقا من رؤية جامعة الزرقاء ورسالتها وأهدافها العامة, والتزاما بها فان برنامج الماجستير يهدف الى تحقيق مجموعة من الأهداف منها:


  1. تطوير التفكير الناقد والقدرات التحليلية والبحثية لدى الصيادلة من حملة الماجستير .
  2. تنمية قدرة الصيادلة من حملة الماجستير على التخطيط وربط الافكار وحل المشكلات ضمن فريق عمل .
  3. تفعيل التعاون البحثي بين المؤسسات الصيدلانية كالمصانع وشركات الادوية ومراكز الأبحاث بما يخدم الابحاث الصيدلانية ذات الطابع التطبيقي .

المخرجات التعليمية

  1. تصميم واجراء التجارب الصيدلانية وعمل الدراسات التحليلية وتفسير البيانات الاحصائية .
  2. تخريج صيادلة ذوي كفايات عالية في مجالات العلوم الصيدلانية المختلفة وتطبيق المعرفة المكتسبة .
  3. تهيئة الصيادلة من حملة الماجستير للمشاركة في المؤتمرات الصحية وورش العمل وكتابة ونشر الابحاث في المجلات الصيدلانية المتنوعة .
  4. القدرة على نقل الخبرات االى طلبة البكالوريس في حال عملهم في كليات الصيدلة المختلفة .