كلية الحقوق

أنشئت كلية الحقوق في جامعة الزرقاء مع نشأة الجامعة في عام (1994) وتمنح درجة لبكالوريوس في الحقوق وتعقد الكلية مؤتمرا علميا كلما اقتضى الأمر ويوماً علمياً تنظمه كل عام .
وتسهم الكلية في تحقيق رسالتها العلمية والاجتماعية وتشكل رافدا للقطاعات المختلفة على المستويين الوطني والإقليمي بكوادر بشريةٍ مؤهلةٍ علمياً وعملياً تسهم في البناء والتطوير وقد بلغ عدد خريجي الكلية (589) طالباً وطالبة ويبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس في الكلية (9) أعضاء من ذوي المؤهلات والخبرات العلمية والعملية المميزة.
للكلية برنامجين دراسيين الاول بكلوريوس حقوق والبرنامج الثاني ماجستير الملكية الفكرية وادارة الابتكار، هذا البرنامج رائد ومميز حيث تشترك فيه الكلية مع خمس جامعات أخرى لدول شرق المتوسط ( الاردن ومصر وفلسطين ) في الاردن تشارك جامعة مؤته، لتخريج طلبة من مختلف الاختصاصات مؤهلين في جانب التحكيم والتقييم لعناصر الملكية الفكرية وايجاد فئة من الخبراء في هذا المجال لخدمة المحيط الوطني والاقليمي والدولي.

الأقسام العلمية الموجودة :

ماجستير الملكية الفكريةتتكون الكلية من قسم واحد هو قسم الحقوق بشقيه العام والخاص . ولديها برنامج ماجستير الملكية الفكرية وادارة الابتكار