نادي كلية العلوم التربوية

تسعى كلية العلوم التربوية كباقي الكليات في جامعة الزرقاء إلى تطوير شخصية طلبتها من خلال مشاركة الطلبة في العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية والاجتماعية داخل وخارج الجامعة، ومن أجل تحقيق هذه الهدف الرئيس أنشأت كلية العلوم التربوية وبالتعاون مع عمادة شؤون الكلبة نادي كلية العلوم التربوية حيث يشرف على النادي د. محمود مروح .


أهداف النادي:
  1. تفعيل دور طلبة كلية العلوم التربوية في تحقيق المثل العليا وخدمة المجتمع .
  2. إعداد الطالب الجامعي إعداداً سليماً من النواحي الفكرية والجسمية والاجتماعية من خلال ممارسة الأنشطة في مختلف المجالات.
  3. رفع قدرة الطالب في البحث والدراسة وفتح آفاق المعرفة أمامه لتشمل المحاضرات والندوات والمشاركة في المسابقات.

أهم أنشطة النادي:
  1. مجلة الحائط التربوية : مجلة فصلية خاصة بكلية العلوم التربوية يشارك فيها الطلبة من التخصصات المختلفة بمقالات وأنشطة تربوية بعد إجازتها من مشرفي المجلة.
  2. تخصيص صفحة على موقع الكلية الإلكتروني لأنشطة النادي ومشاركات الطلبة.
  3. إقامة محاضرات علمية يلقيها أساتذة من داخل الكلية أو من خارجها وفقا للموضوعات التي يحددها النادي والتي تخدم موضوعات معلم الصف والمكتبات والطفولة المبكرة.
  4. إقامة مسابقات علمية بين أقسام الكلية.
  5. إقامة زيارات ورحلات علمية لطلبة الكلية تحقق الأهداف التربوية وتتوافق مع رؤية ورسالة كلية العلوم التربوية.
  6. إجراء ندوات طلابية حول موضوع معين أو كتاب أو مرجع يخدم تخصصات الكلية.

النشاط الأول: مسابقة في حفظ سورة الكهف لطلبة الكلية في شهر رمضان المبارك وقد تم تحكيم المسابقة يوم الخميس الموافق 23/5/2019 الساعة العاشرة والنصف صباحاً في قاعة الاجتماعات، وكانت النتائج كما يلي:

وقد قامت د. لمى فاخر نائب العميد بتوزيع الجوائز على الفائزات بحضور مشرف النادي د. محمود مروح ورئيسة النادي الطالبة روند حجازي وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.