الرئيسية >>   الكليات >>   الكليات الانسانية >>   كلية الإقتصاد >>   رؤية القسم ورسالته واهدافه
رؤية القسم ورسالته واهدافه

رؤية القسم

تنبثق رؤية قسم وحدة تنسيق المساقات الخدمية من رؤية الجامعة ورؤية كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والمتمثلة في السعي إلى الرقي بمستوى أعضاء هيئة التدريس والطلبة في بيئة أخلاقية وإبداعية تواكب التطورات المعاصرة.

رسالة القسم

انطلاقاً من رؤيته، كأحد أعمدة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، يسعى قسم وحدة تنسيق المساقات الخدمية في مرحلة البكالوريوس إلى المساهمة في إعداد خريجين مزودين بالمهارات العلمية والخبرات العملية ومهارات التواصل اللازمة لانطلاق الخريجين في سوق العمل وذلك من خلال التأسيس في مواد متطلبات كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وهي مبــــــــــــــــادئ الاقتصـــــاد الجزئي، الرياضيات للاقتصاد والإدارة, مبادئ الإحصاء، محاسبة1، محاسبة2، مبادئ التسويق. إدارة الاعمال( 1 ).

اهداف القسم

انسجاما مع رسالته ورؤيته نسعى في قسم وحدة المساقات الخدمية الى تحقيق مجموعة من الأهداف الأصيلة والمتجددة بما يتناسب وتغيرات البيئة المحلية والبيئة الخارجية:

  • تطوير مناهج متطلبات كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وهي مبادئ الاقتصاد الجزئي, المحاسبة ومبادئ التسويق والإدارة والرياضيات والإحصاء. فضلاً عن مادة مبادئ علم الاقتصاد , كمتطلب جامعة.
  • استخدام طرق التدريس الحديثة في تدريس مواد وحدة تنسيق المساقات الخدمية.
  • بذل الجهود لرفع مستوى تحصيل الطلبة العلمي وزيادة مساحة المهارات المكتسبة من خلال البرنامج الدراسي، كل حسب تخصصه.
  • العمل على توفير العناصر المتميزة من الكادر التدريسي بما يتناسب ومعايير الاعتماد وضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية ومعايير التعليم العالي الدولية.
  • إجراء البحوث العلمية من قبل أعضاء هيئة التدريس، كل حسب تخصصه، تمشيا مع متغيرات الحياة الاقتصادية .
  • المساهمة في خدمة المجتمع المحلي وتعريفه بالمبادئ الاقتصادية والمعرفة العلمية من اجل دمجه في القضايا الاقتصادية المحيطة بنا، محلياً وعالمياً، بهدف التشخيص وتقديم الحلول الممكنة للمشكلة الاقتصادية.
  • الاشراف التنسيقي على امتحانات المواد المحوسبة في اقسام كلية الاقتصاد والعلوم الادارية المحملة على نظام" On Line ". في الوقت الراهن تخضع لاشراف قسم وحدة تنسيق المساقات الخدمية المواد التالية: البنوك الاسلامية، التجارة الألكترونية، نظم المعلومات المحاسبية، دراسات محاسبية اسلامية، تدقيق الحسابات، المحاسبة الضريبية والمؤسسات غير الربحية ومعايير التدقيق الدولية, منهجية البحث في العلوم الادارية.