الرئيسية >>   الكليات >>   الكليات الانسانية >>   كلية الإقتصاد >>   رؤية ورسالة كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية
رؤية ورسالة كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية
رؤية الكلية:
التميز في التدريس والتدريب والبحث العلمي وخدمة المجتمع في مجالات الاقتصاد والعلوم الادارية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي

رسالة الكلية:
تقديم برامج تعليمية متميزة للطلبة بهدف إعداد خريجين كفوئين في تخصصات الاقتصاد والعلوم الإدارية لتلبية حاجات السوق المحلي والإقليمي والدولي ، وتشجيع البحث العلمي وخدمة المجتمع لأعضاء هيئة التدريس و الطلبة

أهداف الكلية:
العمل على مواكبة التقدم الحاصل في العلوم والمعارف في المجالات الاقتصادية والإدارية في جميع أنحاء العالم وتوظيفها وفقا للاحتياجات الفعلية للمجتمع ومتطلبات التقدم العلمي في التخصصات المختلفة للكلية وبما يخدم أهداف البحث العلمي , وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على تطوير المناهج التعليمية وذلك من خلال تحقيق الأهداف التالية:
1. السعي لان تكون برامج الكلية متوافقة مع متطلبات المجتمع وأسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.
2. تعزيز العمل الجماعي بين الطلاب وصقل مواهبهم وتعزيز حالة الرشد في مواجهة المشكلة القائمة وعملية صنع القرار لتمكينهم من دخول سوق العمل وعلى العمل بكفاءة وفعالية.
3. الاهتمام للأبعاد التربوية والاجتماعية لعملية التدريس من اجل تنمية شخصية الطالب.
4. تطبيق تكنولوجيا المعلومات في مجال التعليم وبناء الخبرات البشرية لتعزيز قدرات الطالب على اكتساب المعرفة العلمية واعتماد الطرق الحديثة في التدريس والاتصالات.
5. تنظيم وإجراء المؤتمرات والأنشطة العلمية المتخصصةودعوة أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمهتمين في الجامعات ومراكز ومؤسسات البحث العلمي من الأردن وخارجه من المشاركة فيها.
6. وضع خطط لبرامج الكلية المختلفة وفقا لأحدث النظم الأكاديمية ووفقا لأعلى معايير الجودة في التعليم العالي.
7. مراجعة وتطوير معايير الأداء والمتابعة الدورية لها لضمان الجودة.
8. تشجيع أعضاء هيئة التدريس للمساهمة في البحث العلمي والنشر في جميع مجالات المعرفة العلمية المتخصصة.
9. تعزيز العلاقة بين أعضاء هيئة التدريس ومؤسسات المجتمع من خلال العمل على تعزيز الروابط والتواصل معهم من اجل المساهمة في تنميتها وتعزيزها.
10. التمسك بقيم حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية , واحترام التنوع في المجتمعات والأفراد والأفكار.