لجان كلية الاقتصاد والعلوم الادارية
اللجنة العلمية

الأعضاء

  1. أ.د. محمد الطائي /رئيساً
  2. د.ابراهيم خريس /عضواً ومقرراً
  3. أ.د. حميد الجميلي/عضواً
  4. أ.د. خالد القطيني/عضواً
  5. د.اسماعيل يامين /عضواً
أبرز مهامها:
  1. رسم السياسة العلمية والبحثية للكلية والتوصية بها إلى مجلس الكلية
  2. متابعة تطوير وتحديث الكتب المنهجية المعتمدة للتدريس.
  3. التنسيب إلى مجلس الكلية بالموافقة على البحوث المقدمة لبحث .
  4. الإشراف على جودة البحوث المنشورة والمقبولة للنشر وسلامة التوثيق.
  5. دراسة مشاريع تطوير الأقسام العلمية من حيث المقررات ومن حيث الخطط الدراسية.
  6. القيام بإجراءات تحكيم الكتاب المنهجي واقتراح لجنة التحكيم طبقا لتخصص موضوع الكتاب المنهجي.
  7. حث أعضاء الهيئة التدريسية على الاستفادة من جائزة النشر للبحوث المنشورة.
  8. دراسة مقترح اللجان العلمية للأقسام حول موضوعات ومحاور مؤتمرات الكلية السنوية والتوصية بها إلى مجلس الكلية وكذلك مقترحات الأقسام في مجال الندوات والحلقات الدراسية.
  9. تسمية أعضاء اللجنة التحضيرية والعلمية لمؤتمر الكلية السنوي وإجراءات تقييمها.- حث اللجان العلمية في الأقسام على ممارسة مهامها.- النظر في طلبات الترقيات العلمية المقدمة من قبل أعضاء الهيئة التدريسية, والتنسيب باستكمال إجراء السير بها إلى مجلس الكلية طبقاً للتعليمات والأنظمة المعمول بها.
  10. المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية التي تعقد خارج الجامعة في التخصصات ذات العلاقة بالكلية.

لجنة اعداد منشورات دليل الكلية

الأعضاء

  1. د. ثائر ابوسليم/رئيساً
  2. د. حمود السند/عضواً ومقرراً
  3. د. ليث قهيوي/عضواً
  4. د.ايمن حرب/عضواً
  5. د.رهام فتحي/عضواً
  6. د.معن منصور/عضواً
  7. م.محمد نصرالله/عضواً
أبرز مهامها
  1. إعداد الدليل الخاص بالكلية والأقسام العلمية بشكل دوري سنوياً .
  2. إجراء التحديث عليه وإخراجه بشكل لائق، وذلك بالتنسيق مع دائرة العلاقات العامة.

لجنة الاعتماد وضمان الجودة

الأعضاء

  1. أ.د. محمد الطائي/رئيسا
  2. د.فؤاد فسفوس/ عضواً ومقررا
  3. د.يوسف شهوان/عضواً
  4. د.محمد سامي /عضواً
  5. د. ابراهيم جوده/عضواً
  6. د. علا خريسات/عضواً
  7. د. عبدالحليم جبران/عضواً
  8. د. ملك خصاونة/عضواً
  9. د.عبد الله ابوسلمى/عضواً
  10. د.عطاالله السرحان/عضواً
  11. د.محمود عودة /عضواً
  12. د.حمود السند /عضواً
  13. د.ثائر ابو سليم /عضواً
  14. م.منير البوريني /عضواً
  15. م. سهاد جرادات/عضواً
  16. عبد العزيز سمير سلامة/طالباً وعضواً
أبرز مهامها
  1. تتولى مهمة الاعتماد الداخل وضمان الجودة على مستوى الكلية والأقسام الأكاديمية.
  2. تحديث طلبات الاعتماد بشكل دوري ومستمر.
  3. إعداد الخطط للإشتراك في مسابقات كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وأقسامها على المستوى المحلي والعربي والعالمي.
  4. تجهيز تقرير التقويم الذاتي عن الكلية وأقسامها.

لجنة التحقيق مع الطلبة

الأعضاء

  1. د.إبراهيم خريس /رئيساً
  2. د. يحيى الخصاونة /عضواً ومقرراً
  3. د.عايد المعلا/عضواً
  4. د. سلطان الشورة /عضواً
  5. م.نهاية الحمود/عضواً
أبرز مهامها
  1. التحقيق مع الطلبة في القضايا الأكاديمية وغير الأكاديمية على مستوى الكلية بهدف ضبط الطلبة ومتابعتهم وتوجيههم الوجهة الصحيحة.

لجنة الجداول الدراسية والامتحانات

الأعضاء

  1. د.نضال عباس /رئيساً
  2. د.فؤاد الفسفوس/عضواً ومقرراً
  3. د.محمد المومني /عضواً
  4. د. ثائر ابوسليم/عضواً
  5. د.عيسى السويطي / عضواً
أبرز مهامها
  1. إعداد الجداول الدراسية بصيغتها الأولية وعرضها على مجلس الكلية للمصادقة عليها.
  2. إعداد الجداول الخاصة بالامتحانات النهائية، والمراقبات وجداول إشراف رؤساء الأقسام العلمية على الامتحانات النهائية.
  3. توحيد جداول المواد الدراسية المطروحة من قبل الأقسام العلمية للفصل الدراسي الجديد، وجداول متابعة سير الامتحانات النهائية.
  4. حجز القاعات الامتحانية للفترتين الصباحية والمسائية.
  5. دعم المختبرات بالبرمجيات الحديثة.
  6. تطوير برنامج التدريب العملي للطلبة.

لجنة الحوسبة و موقع الكلية والتعليم الالكتروني

الأعضاء

  1. د. إبراهيم جودة/رئيساً
  2. د. ثائر أبو سليم/عضواًومقرراً
  3. د. محمود عودة/عضواً
  4. د. خالد العساف/عضواً
  5. د.ملك خصاونة/عضواً
  6. د.شقيري موسى/عضواً
  7. د.منير البوريني /عضواً
  8. م.رهام فتحي / عضواً
أبرز مهامها
  1. إعداد البيانات والمعلومات عن الكلية وأقسامها، وأعضاء هيئة التدريس في الكلية وأقسامها، والخطط الدارسية والأنشطة التي تقدم بها الكلية والأقسام الأكاديمية بالتنسيق مع مدير موقع الكلية في الجامعة على شبكة الإنترنت والإنترانيت.
  2. متابعة تحديث الموقع بشكل دوري ومستمر وباللغتين العربية والإنجليزية.

لجنة الخطة السنوية

الأعضاء

  1. أ. د.حسين سمحان/رئيساً
  2. د. نضال عباس /عضواً ومقرراً
  3. أ.د. زكريا عزام /عضواً
  4. د.عبد الوهاب الرواشدة /عضواً
  5. د. عيسى السويطي /عضواً
  6. د. عبد الله ابو سلمى/عضواً
  7. د.حازم شحادة/عضواً
  8. د. عبد الحليم جبران/عضواً
أبرز مهامها
  1. وضع خطة سنوية للكلية تتضمن التصور لأنشطة الكلية الأكاديمية وغير الأكاديمية لمدة عام دراسي كامل، بحيث تشتمل الخطة على تفاصيل كل نشاط مع الإشارة إلى وقت وآليات التنفيذ.

لجنة الخطط الدراسية

الأعضاء

  1. د. نضال عباس/رئيساً
  2. د.اياد خنفر /عضواً
  3. د.عيسى السويطي /عضواً
  4. د.يحيى خصاونة/عضواً
  5. د.محمد المومني /عضواً
  6. د.عبد الوهاب الرواشدة/عضواً
  7. د.حازم شحادة /عضواً
أبرز مهامها
  1. متابعة إعداد الخطط الدراسية للأقسام العلمية والأشراف عليها
  2. متابعة التحديثات المتعلقة بالخطط الدراسية والتنسيق مع القبول والتسجيل
  3. الأستفادة من تجارب الجامعات الأخرى في إعداد الخطط الدراسية
  4. اخراج الخطط الدراسية بشكل لائق

لجنة الدراسات العليا

الأعضاء

  1. أ.د. حسين سمحان/رئيساً
  2. د. ابراهيم خريس/عضواً ومقرراً
  3. أ.د. حميد الجميلي/عضواً
  4. د.عبد الوهاب الرواشدة/عضوا
  5. د.اياد خنفر/عضواً
  6. د.حازم شحادة /عضواً
  7. أ.د. زكريا عزام/عضواً
أبرز مهامها
  1. الإشراف على أمور الدراسات العليا في الكلية.
  2. دراسة اقتراحات لجان الأقسام للدراسات العليا.
  3. اقتراح قائمة تتألف من ثلاثة أعضاء خارجيين ليختار أحدهم عضوا خارجيا في لجنة المناقشة.
  4. تقوم لجنة الدراسات العليا في الكلية بإرسال نسخة من الرسالة إلى عمادة الدراسات العليا في مدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع قبل التاريخ المقترح للمناقشة وذلك لإرسالها إلى العضو الخارجي في لجنة المناقشة.
  5. إقرار نتائج امتحانات المواد الدراسية.
  6. تقوم لجنة الكلية للدراسات العليا بمهام لجنة القسم للدراسات العليا في حال عدم وجودها راجين تشكيل اللجنة المذكورة طبقا للتعليمات المذكورة.

لجنة المستجدين و المنذرين

الأعضاء

  1. د.عبدالحليم جبران /رئيساً
  2. د. أيمن حرب/عضواً ومقرراً
  3. د.خالد السواعي /عضواً
  4. د. حمود السند/عضواً
  5. د.عماد النوايسة/عضواً
  6. د.مازن الباشا/عضواً
  7. د.حسن توفيق/عضواً
  8. م.آلاء الرازم/عضواً
أبرز مهامها
  1. النظر في ملفات الطلبة المستجدين والتأكد من استكمال الوثائق المطلوبة بالتنسيق مع وحدة القبول والتسجيل.
  2. متابعة الطلبة المنذرين وتوجيههم وحثهم عللى رفع معدلاتهم وتجاوز الإنذارات .

لجنة المكتبة

الأعضاء

  1. د.مازن الباشا/رئيساً
  2. أ.د. خالد القطيني/عضواً
  3. أ.د. محمد الطائي/عضواً
  4. د. محي الدين حمزة/عضواً
  5. د. عبدالله نزال/عضواً
  6. د. محمد الظهراوي /عضواً
  7. د. حسن توفيق/عضواً
  8. د. شقيري موسى/عضواً
  9. م. وليد الخزاعلة /عضواً
  10. م.فاتن النعيمي/عضواً
  11. د.عايد المعلا/عضواً
أبرز مهامها
  1. مراجعة وتحديث الكتب والمراجع والمصادر والدوريات في تخصصات الكلية لاثراء واغناء مكتبة الجامعة وتلبية حاجات المدرسين في الكلية بها.

لجنة الموازنة في الكلية

الأعضاء

  1. أ.د حسين سمحان رئيساً
  2. د. إسماعيل يامين عضواً ومقرراً
  3. د. حسن توفيق عضواً
أبرز مهامها
  1. إعداد الموازنة السنوية للكلية بالتنسيق مع جميع إدارات الجامعة .

لجنة امتحان الكفاءة

الأعضاء

  1. د. ابراهيم خريس/رئيساً
  2. د. عبدالحليم جبران /عضواً ومقرراً
  3. د.اياد خنفر/عضواً
  4. د. يحيى خصاونة/عضواً
  5. د.عبد الوهاب الرواشدة/عضواً
  6. د.محمد المومني /عضواً
  7. د.حازم شحاده/عضواً
  8. د.عيسى السويطي /عضواً
  9. د.ثائر ابو سليم /عضواً
أبرز مهامها
  1. الأشراف والمتابعة لأمتحان الكفاءة بشقيه وبشكل دوري ومستمر .
  2. حث الأقسام على إعداد الأسئلة وعقد الورش الخاصة بالكفاءة
  3. إجراء تقييم دائم ومستمر لنقاط الضعف والقوة المتعلقة بنتائج امتحان الكفاءة

لجنة خدمة المجتمع المحلي

الأعضاء

  1. ا. د. حسين سمحان/رئيساً
  2. ا .د. محمد الطائي /عضواً ومقرراً
  3. د.فؤاد فسفوس/عضواً
  4. د. ليث القهيوي/عضواً
  5. د.خالد العساف /عضواً
  6. م.منير البوريني/عضواً
أبرز مهامها
  1. تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع الاتحادات والنقابات والجمعيات ذات العلاقة.
  2. إقامة الندوات والورش والدعم والمبادرات.
  3. تحديد أولويات البحوث ذات العلاقة بخدمة المجتمع
  4. المشاركة في الفعاليات والأنشطة الإدارية والاقتصادية والمحاسبية..
  5. تشجيع المجتمع المحلي على المشاركة في صنع قرارات الخطط الدراسية والأنشطة اللامنهجية.

لجنة شؤون الطلبة و متابعة الخريجين

الأعضاء

  1. د. حسني شطرات/رئيساً
  2. د. ماجد الرواشدة/عضواً ومقرراً
  3. د. عمر شقور/عضواً
  4. د.عبد الحليم جبران/عضواً
  5. د.ملك خصاونة/عضواً
  6. م. محمد نصر الله /عضواً
أبرز مهامها:
  1. متابعة الطلبة الخريجين من الكلية من حيث فتح ملفات لهم ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل والبقاء على صلة بهم في أماكن عملهم.

لجنة متابعة ملفات المواد

الأعضاء

  1. د.نضال عباس/رئيساً
  2. د. عيسى السويطي/عضواً ومقرراً
  3. د.محمد المومني/عضواً
  4. د.عبدالحليم جبران/عضواً
  5. د.يحيى الخصاونة/عضواً
  6. د.حازم شحاده/عضواً
  7. د.اياد خنفر/عضواً
  8. د.عبد الوهاب الرواشدة/عضواً
  9. د.ثائر ابو سليم/عضواً
أبرز مهامها:
  1. التأكد من أن كل قسم قد اعد شجرة المواد للخطة الدراسية.
  2. التأكد من خطط المواد.

لجنة معادلة المواد

الأعضاء

  1. د.عبد الحليم جبران /رئيساً
  2. د. فؤاد الفسفوس/عضواً و مقرراً
  3. أ.د. زكريا عزام /عضواً
  4. أ.د.محمد الطائي /عضواً
  5. د. ثائر ابوسليم/عضواً
  6. د.إبراهيم جودة/عضواً
  7. د.شقيري موسى/عضواً
  8. د.ملك خصاونة /عضواً
  9. د.محمود عودة /عضواً
أبرز مهامها
  1. - النظر في طلبات المعادلة المقدمة من قبل كليات المجتمع أو المنتقلين من كليات الاقتصاد في الجامعات الأخرى أو المجسرين من كليات المجتمع إلى كلية الاقتصاد و العلوم الإدارية بالجامعة .

اللجنة الاجتماعية

الأعضاء

  1. ا. د. حسين سمحان/رئيساً
  2. د. محمد المومني /عضواً
  3. د. اياد خنفر/عضواً
  4. د. خالد العساف/عضواً
أبرز مهامها
  1. تعزيز أواصر العلاقات الاجتماعية بين أعضاء هيئة التدريس في الكلية.
  2. تنفيذ الأنشطة الاجتماعية كشراء الهدايا في المناسبات.
  3. الدعوة للغداء والإفطار في شهر رمضان الكريم.
  4. تنظيم الرحلات العلمية والترفيهية لأعضاء هيئة التدريس وعائلاتهم.