الرئيسية >>   القبول والتسجيل >>   أسس قبول الطلبة الوافدين
أسس قبول الطلبة الوافدين
شروط القبول والتخصصات المتاحة(قبول الطلبة الوافدين):

إن جامعة الزرقاء ترحب بقبول الطلبة الوافدين من دول العالم كافة وفق شروط الدراسة في الجامعة حيث توفر لهم كافة متطلبات مواصلة دراستهم.

شروط القبول لبرنامج البكالوريوس
1-أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة الأردنية أو مايعادلها مصدقة حسب الأصول.
حملة الشهادة الثانوية العامة من خارج المملكة الأردنية الهاشمية:
الثانوية العامة بحاجة إلى تصديق من بلد الشهادة بالإضافة إلى إكمال تصديقها داخل المملكة الأردنية الهاشمية.

نسخة معتمدة من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة مع بيان مفصل بالدرجات الحاصل عليها في مواد الدراسة مصدقة من وزارة التربية والتعليم بلد الدراسة ثم وزارة الخارجية في بلد الدراسة ثم سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في بلد الدراسة على أن يكمل تصديق الشهادة داخل المملكة الأردنية الهاشمية من وزارة الخارجية في المملكة الأردنية الهاشمية و سفارة أو الملحق الثقافي لبلد الدراسة ثم وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية.
ملاحظة هامة : أي طالب يحمل جنسية غير أردنية وحاصل على شهادة ثانوية غير أردنية يحتاج إلى كتاب مخاطبة من الجامعة إلى وزارة التربية والتعليم الأردنية من اجل استكمال إجراءات معادلة الشهادة الثانوية العامة في حال كانت الشهادة تحتاج إلى معادلة.

2-صورة عن جواز السفر
3- صورة عن شهادة الميلاد
4- صورتين شخصيتين
5- بعد تقديم جميع المستندات المطلوبة على الطالب أن يقدم طلب الالتحاق إلى شعبة القبول.
حملة شهادات الدبلوم (الالتحاق ببرامج التجسير في الجامعة):

يتم قبول الطلبة (من خارج الأردن) الراغبين في التجسير والحاصلين على دبلوم كليات المجتمع يبين في الكشف أن الطالب قد أنهى الدبلوم وتخرج، شريطة تزويد الجامعة بكتاب رسمي من وزارة التعليم العالي لدولة شهادة الطالب، أو من سفارة دولة الطالب في الأردن، يفيد بأن شهادة الدبلوم تؤهل حاملها لمواصلة تعليمه الجامعي لمستوى البكالوريوس في دولته. أو فإنه بالإمكان الحصول على معادلة لشهادة الدبلوم من وزارة التعليم العالي الأردنية.

حملة شهادات البكالوريوس ( المنتقلين من جامعات أخرى)

كشف علامات البكالوريوس + مصدقة التخرج مصدقين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. يجب معادلة شهادة البكالوريوس إذا كانت تحتاج لمعادلة من قسم معادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو إحضار كتاب تأييد من الملحق الثقافي لبلد الدراسة بما يحق له الدراسة في بلده.
ملاحظة هامة :الطلاب الحاصلين على بكالوريوس أو منتقلين من جامعات أخرى أو معاهد أو كليات مجتمع من خارج الأردن يجب أن تكون الجامعات والمعاهد معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية (أو إحضار كتاب تأييد من بلد الشهادة) وان يكمل تصديق الشهادة في الوزارة حسب الأصول.


يضاف للطلبة(الجنسية غير الأردنية) الحاصلين على الثانوية العامة (15) علامة استثناء حسب الأنظمة والتعليمات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية.
فرع الثانوية العامة يضاف (15) علامة على معدل الثانوية استثناء للجنسية غير الأردني.
العلمي (جميع الكليات والتخصصات المتاحة)
الطلبة الناجحين في الثانوية العامة للفرع العلمي يحق لهم التسجيل في الكليات المشار إليها في الجدول شريطة أن يحقق معدل الثانوية العامة شرط القبول للتخصص.
كلية الشريعة و كلية الآداب وكلية العلوم وكلية تكنولوجيا المعلومات وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وكلية العلوم التربوية وكلية الحقوق وكلية العلوم الطبية المساندة وكلية التمريض وكلية الهندسة التكنولوجية وكلية الصيدلة وكلية الفنون والتصميم وكلية الصحافة والإعلام.
الأدبي
الطلبة الناجحين في الثانوية العامة للفرع الأدبي يحق لهم التسجيل في الكليات المشار إليها في الجدول شريطة أن يحقق معدل الثانوية العامة شرط القبول للتخصص.
كلية الآداب والصحافة والإعلام والاقتصاد والعلوم الإدارية وكلية الشريعة وكلية العلوم التربوية وكلية الحقوق والعلوم الإنسانية والاجتماعية وكلية الفنون.

للتواصل مع الجامعة الاتصال بالرقم : 00962780022800