دورة تدريبية بعنوان: التدقيق الالكتروني من خلال التدريب عن بعد باستخدام برنامج ZOOM
 
تاريح النشر 2020.04.02
 
دورة تدريبية بعنوان: التدقيق الالكتروني من خلال التدريب عن بعد باستخدام برنامج ZOOM
 

قام قسم العلوم المحاسبية – كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة الزرقاء اليوم الخميس الموافق 2/ 4/ 2020  بعقد دورة تدريبية لطلبة مادة التدقيق باستخدام الحاسوب والطلبة الخريجين بعنوان : التدقيق الالكتروني من خلال التدريب عن بعد باستخدام برنامجZOOM  باستضافة المدقق القانوني الأستاذ حازم صالح مدير عام شركة إكليل الغار وصاحب برنامج التدقيق الالكترونيAdvanced Smart Audit (ASA)، علما أن هذا النشاط من ضمن الأنشطة اللامنهجية المخطط لها لقسم العلوم المحاسبية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/ 2020.

 

وتهدف الدورة إلى تطبيق قواعد ومعايير التدقيق النظرية بصورة عملية ومن خلال برنامج التدقيق الالكتروني ، حيث تم إدخال حالة عملية وإنشاء ملف التدقيق الدائم وملف التدقيق الجاري (ملف أوراق العمل) بما يتوافق مع معايير التدقيق الدولية والأنظمة والتعليمات القانونية سارية المفعول وقواعد السلوك المهني المطلوبة.

 

وتم توضيح مزايا استخدام برامج التدقيق الالكتروني على جودة عمل المدققين واختصار وقت العمل و تقليل تكاليف عملية التدقيق والمساعدة في جمع قرائن و أدلة التدقيق للوصول إلى كتابة تقرير المدقق. علما أن الجزء الثاني من الدورة سوف يقدم يوم الأحد القادم الموافق 5/ 4/ 2020، وسوف يتم إعطاء الطلبة المشاركين روابط للدخول إلى برنامج Advanced Smart Audit  وتطبيق الحالات العملية للاستفادة من التخزين من خلال شبكة الانترنت بالنظام السحابي system Cloud.

 

ورحب د. إبراهيم جودة – مدرس مادة التدقيق باستخدام الحاسوب بالأستاذ حازم صالح وبالطلبة المشاركين من قسم العلوم المحاسبية ( المحاسبة ونظم المعلومات المحاسبية) ، وأكد على إصرار جامعة الزرقاء من تحويل هذا التحدي الذي نعيشه بسبب فيروس الكورونا إلى فرصة لتعليم والتدريب عن بعد وباستمرار وديمومة المحاضرات العلمية والأنشطة المتخصصة و اللامنهجية حسب ما هو مخطط لها بتعاون وإصرار جميع مكونات الدورة التعليمية من مجلس الإدارة ومجلس الأمناء ورئاسة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية وأبناءنا الطلبة، علما أن الدورة تم تسجيلها ورفعها على صفحة الكلية للاستفادة منها والرجوع إليها في أي وقت.

 

 

 


إعلانات الجامعة

إعلان توظيف
تاريخ الإعلان 2020.07.08

إعلان للطلبة الخريجين
تاريخ الإعلان 2020.07.05

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.07.04

نعي فاضل
تاريخ الإعلان 2020.07.04
المزيد